أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس شركة كريم يعلن توسع الشركة فى 4 محافظات جديدة مع بداية 2019

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 01:23 م
رئيس شركة كريم يعلن توسع الشركة فى 4 محافظات جديدة مع بداية 2019 وائل أبو العلا
كتبت- هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس وائل أبو العلا رئيس شركة كريم مصر، إن الشركة تتجه للتوسع فى 4 محافظات مع بداية العام المقبل، منها محافظتين فى الصعيد، وواحدة فى إحدى محافظات الدلتا، مضيفا أنه أنه سيتم الإعلان عن المحافظات الجديدة رسميا بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة، مثلما حدث قبل التوسع فى محافظتى أسيوط والمنيا. 
 
وتعمل كريم فى نحو 14 محافظة فى مصر أبرزها بالقاهرة والإسكندرية وعدد من محافظات الدلتا والقناة.
 
 
وأضاف أبو العلا، فى مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء، أن الشركة ستوفر نحو 20 ألف فرصة عمل جديدة بخدمة النقل التشاركى خلال العام المقبل، مشيرا إلى أن نحو 250 ألف سائق عمل بمنظومة النقل التشاركى لكريم منذ إطلاق الخدمة فى مصر.
 
وبالنسبة لقانون النقل التشاركى، قال أبو العلا، إن الشركة تعمل على اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون بالتعاون مع الجهات الممثلة فى الحكومة منذ شهرين، وهناك العديد من النقاط التى تم الاتفاق عليها وهناك بعض أمور مازالت قيد المناقشة.
 
وأضاف أن أبرز الأمور قيد المناقشة منها منح ترخيص سائق كريم "الكابتن"، وذكر فى هذا الإطار أن الحكومة تدرس منح رخصة واحدة للكابتن بشركة واحدة، فيما تريد الشركات أن تكون الرخصة عامة للعمل بأى شركة نقل تشاركى، لأن هناك كباتن تعمل فى المهنة كسائقين بدوام كامل وآخرين يعملون فوق ساعات العمل الخاص بهم، وهو ما يتيح تنافسية أكثر فى الخدمة. 
 
وأشار إلى أن الشركة تبحث أيضا مع الجهات الحكومية توسيع أدوات النقل، حيث كانت "كريم" أول من أدخل منظومة التاكسى الأبيض فى النقل التشاركى وخدمة كريم باص، فضلا عن استراتيجية للتوسع بجميع خدمات النقل فى مصر. 
 
وقال بشأن تعاون الشركة مع ثروة كابيتال، إن الشركة تتعاون معها فى الايجار التمويلى وتقسيط  السيارات وتتفاوض مع البنوك ضمن مبادرة البنك المركزى بفائدة 5% فى هذا الشأن، وهناك كباتن استلموا السيارات وآخرين فى إجراءات التسليم، حيث تمت الموافقة على ألف كابتن حتى الآن، ولكن هناك بعض إجراءات تصعب الأمور لذلك نسعى أن يكون هذا الأمر تحت المشروعات الصغيرة و المتوسطة. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة