أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارقون والأكشن والخيال العلمى يتصدرون قائمة الأفلام الأعلى إيرادا فى 2018.. Avengers يحقق 2 مليار دولار و Black Panther ملياراَ.. توم كروز بالمركز السادس ورامى مالك فى المرتبة التاسعة بـ Bohemian Rhapsody

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 03:00 م
الخارقون والأكشن والخيال العلمى يتصدرون قائمة الأفلام الأعلى إيرادا فى 2018.. Avengers يحقق 2 مليار دولار و Black Panther ملياراَ.. توم كروز  بالمركز السادس ورامى مالك فى المرتبة التاسعة بـ Bohemian Rhapsody رامى مالك فى فيلم Bohemian Rhapsody
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عام بعد عام تتصدر أفلام الخارقين وشخصيات الكوميكس والخيال العلمي قوائم الأعلى إيرادا حول العالم، فشخصيات الخارقين جاذبة لكثير من الجمهور ليس فقط في أمريكا ولكن فى أغلب البلدان، وهو ما تؤكده الأرقام، حيث احتلت تلك الشخصيات شباك تذاكر السينما العالمية بل وتصدرت المراكز الـ 10 الأولى في قائمة الأعلى إيرادا لعام 2018، وهو ما يجعلها من أهم الترشيحات للمشاهدة من قبل عشاق السينما إذا لم يتسن لهم مشاهدتها فور طرحها.. وإليكم الأفلام التي تصدرت القائمة:

Avengers: Infinity War    حقق 2 مليار دولار

 

فيلم الأكشن avengers: infinity war تصدر قائمة الأعلى إيرادا فى عام 2018  محققا أكثر من 2 مليار دولار، وهو العمل الذى يعد النسخة الثالثة من سلسلة أفلام "Avengers"، والـ19 من أفلام مارفل للأبطال الخارقين، وهو من بطولة العديد من النجوم المفضلين لدى الجمهور ومنهم روبرت داونى جونير وكريس هيمسوورث ومارك رافالو وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون وبيندكت كامبرباتش، ودون شيدل وتوم هولاند وتشادويك بوسمان وبول بيتانى وإليزابيث أولسن وأنتونى ماكى، وسيباستيان ستان وداناى غورورا وديف باتيستا وزوى سالدانا وجوش برولين وكريس برات.

تدور قصته حول المنتقمين وحلفائهم، الذين يواصلون حماية العالم من تهديدات كبيرة جدا ويتعامل أحدهم معها بمفرده، حيث يظهر "ثانوس"، طاغية جديدا من الظلال الكونية يبث الخزى فى المجرات، وهدفه جمع الأحجار الستة اللا نهائية ليبلغ قوة لا محدودة.

 

Black Panther

احتل فيلم Black Panther   المركز الثاني في قائمة الأعلي إيرادا في 2018 ، حيث حقق مليار و346 مليون دولار،  وهو فيلم الأكشن والخيال العلمى المأخوذ عن كتاب الكوميكس للكاتبين ستان لى وجاك كيربى، ويدور فى إطار من الإثارة والأكشن حول الحاكم الملكى، الذى يرث قوى خارقة تساعده فى الدفاع عن أرض بلاده من التمزق والحرب الأهلية، بسبب تدخلات اﻷعداء داخلها وخارجها، نجاح الفيلم بهذا الشكل وتحقيقه إيرادات وأرقامًا قياسية دفع صناع الفيلم لتقديم جزء ثانٍ منه، حيث أعلن المؤلف والمخرج ريان كوليجر عودته لكتابة وإخراج الجزء الجديد على أن يطرح عام 2020.

 

Jurassic World: Fallen Kingdom

 

 فيلم الأكشن والخيال العلمى Jurassic World: Fallen Kingdom، جاء في المركز الثالث حيث حقق ملياراً و304 ملايين دولار حول العالم ، محققا إيرادات بدور العرض المصرية وصلت إلى 889 ألف دولار.

تدور أحداث الجزء الجديد من السلسلة بعد أحداث الجزء السابق منه، والذى انتهى بدمار حديقة الديناصورات، إلا أن صناع العمل يعودون مرة أخرى للجزيرة التى وقعت عليها الأحداث فى محاولة لإنقاذ عدد من الحيوانات التى تبقت على الجزيرة، بعد إطلاق بركان خامل لحممه الملتهبة تمهيدا للثوران.

سلسلة "Jurassic World" تفترض وجود عالم الديناصورات وتُظهر الخطر الذى تحمله للبشرية، وفى الجزء الماضى سلطت الأحداث الضوء على جزيرة أيلا نوبلار التى تحتوى على العديد من الديناصورات، ولكن الفوضى تعم المكان بعد أن يتمكن ديناصور هجين معدل وراثيًا يدعى "إندومينوس ريكس" من الهرب فى أنحاء الجزيرة.

 

 

Incredibles 2

  الجزء الثاني من فيلم Incredibles احتل المركز الرابع محققا ملياراً و241 مليون دولار وهو العمل الذي يحمل الكثير من المتعة، ليس فقط لأنه واحد من أهم الأفلام التي عرضت بدور العرض وإنما لأن العمل له جمهور كبير عاصر الجزء الأول قبل 14 عاما، لذا العمل سيشكل متعة كبيرة لجمهوره خاصة ممن يستحضرون روح النوستالجا للجزء الأول وسيعيشون أحداثا جديدة مع أبطاله في الجزء الثاني وهو ما يجعل العمل من ضمن ترشيحات المشاهدة.

 

Incredibles 2 عودة من جديد بعد حوالى 14 عامًا من طرح الجزء الأول فى دور العرض، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم للرسوم المتحركة.

 

الفيلم من بطولة العديد من الأصوات منها هولى هنتر، وصامويل جاكسون، وكريج تى نيلسون، وبراد بيرد، وصوفيا بوش، وكاثرين كينر، وبوب أودينكيرك، وجوناثان بانكس، وإيزابيلا روسولينى وتدور أحداث الجزء الثانى من الفيلم حول جمع شمل عائلة بار عندما يحين الوقت لإنقاذ العالم.

 

 

Venom

 

في المرتبة الخامسة يأتي فيلم الأكشن والخيال العلمى Venom  محققا 851 مليون دولار وهو النجاح الذي دفع شركة "SONY" للانتاج السينمائى، للعمل علي جزأين من نفس الفيلم بطولة النجم العالمى توم هاردي.

 

ومن المقرر ان يعرض الجزء الثانى من فيلم Venom عام 2020، وسيستكمل قصة الجزء الأول، بينما الجزء الثالث سيشاركه فيه شخصيات اخري من عالم أبطال "مارفل" الخارقين.

 

فيلم  Venom  تدور قصته حول إيدى بروك التى يجسدها "توم هاردى"، والذى ظهر لأول مرة في أفلام سبايدر مان، الشخصية التي تحولت من شخص عادى إلى شخص خارق للطبيعة شرير بسبب تعرضه لهجوم من كائن فضائى منحه قدرات خارقة وأصبح داخله يواجه قوى الشر والخير، ويواجه العديد من الأحداث التى يسعى للتغلب عليها والسيطرة على الكوكب.

 

فيلم Venom من بطولة توم هاردي، وميشيل ويليامز، ووودي هارلسون، وجيني سليت، وريز أحمد، ومارسيلا براجيو، وريد سكوت، وميشيل لي، وسكوت هيز، وماك براندت، ومن إخراج روبن فلايشر، ومن تأيف مجموعة متنوعة من الشخصيات وهم كيلي مارسيل، وسكوت روزنبرج، وتود مكفارلين، وجيف بينكنر، وديفيد ميشليني.

 

Mission: Impossible - Fallout

 

فيلم  Mission: Impossible – Fallout، للنجم الكبير توم كروز حقق إيرادات وصلت الي 791 مليون دولار وهو العمل الذي احتل المركز السادس بالقائمة ويعد استكمالا لسلسلة الأفلام التى تحمل اسم Mission: Impossible، من بطولة توم كروز، وريبيكا فيرجسون، وهنرى كافيل، وفانيسا كيربى، وميشيل موناجان، والفيلم من إخراج كريستوفر ماك كويرى، الذى قام بإخراج العديد من أفلام السلسلة، كما أنه يشارك فى الكتابة بمساعدة بروس جيلر.

 

ويظهر توم كروز وهو يقوم بالعديد من الأنشطة المختلفة بالغة الخطورة مثل القفز من طائرة، وتحطيم طائرة هليكوبتر، والقفز بين مبنيين للمكاتب.

 

 

Deadpool 2

 

في المرتبة السابعة يأتي فيلم Deadpool 2   حيث حقق إيرادات وصلت الي 734 مليون دولار وهو فيلم الأكشن والخيال العلمى الذى ينتمى لسلسلة مارفيل الشهيرة وبهذا الرقم يكون العمل حقق أكثر من 6 أضعاف ميزانيته والتى قدرت بـ110 ملايين دولار.

 

 

 

 

الفيلم المبنى على إحدى شخصيات مارفيل الخيالية، كان الجزء الأول منه هو الإصدار الثامن ضمن سلسلة أفلام "إكس مان"، والجزء الأول من إخراج تيم ميلر وسيناريو ريت ريزه وبول ويرنك، بطولة رايان رينولدز، مورينا باكارين، إد سكراين وتى جاى ميلر.

 

 

 

أحداث الجزء الأول من الفيلم دارت حول وايد ويلسون وجسده ريان رينولدز الذى كان يعمل فى السابق فى القوات الخاصة، لكنه سرعان ما تحول إلى مرتزق ومنح نفسه اسم "ديدبول" بعد أن تعرض إلى تجربة قاسية تركته بمهارات عالية مثل القدرة على إعادة شفاء نفسه، وخرج "ديدبول" بمهاراته إلى الشارع لينتقم من الرجل الذى دمر حياته.

Ant-Man and the Wasp

 

 

فيلم Ant-Man and the Wasp  جاء بالمرتبة الثامنة بالقائمة محققا 622 مليون دولار وهو العمل الذي تدور أحداثه حول شخصية Ant-Man  بعد ظهوره في فيلم "Captain America: Civil Wa" ، حيث يواجه سكوت لانج العواقب المترتبة على اختياراته كبطل خارق والأب، فبينما يناضل من أجل إعادة توازن حياته مع مسئولياته، يواجه هوب فان دين والدكتور هانك بيم مهمة جديدة، ويجب على سكوت أن يتعلم القتال إلى جانب The Wasp حيث يعمل الفريق معًا لكشف الأسرار.

 

الفيلم من بطولة إيفانجلين ليلي، وهانا جون كامين، وبول رود، وجودي جرير، وميشيل فايفر، ووالتون جوجينز، ومن إخراج بيون ريد، ومن كتابة كريس ماكينا، وإريك سومرز، وأندرو برير، وجابرييل فيراري، وبول رود.

 

Bohemian Rhapsody

 

في المرتبة التاسعة جاء فيلم Bohemian Rhapsody   محققا 596 مليون دولار منذ طرحه يوم 2 نوفمبر الماضى، وهو رقم قياسيا بالمقارنة بمدة عرض الأفلام التي تضمها القائمة ومن المتوقع أن تزداد إيرادات الفيلم أكثر وأكثر خاصة بعد الرضا الجماهيري والنقدي عن الفيلم وبطله المصرى الأمريكى رامى مالك.

 

 

الفيلم يشارك فى بطولته جوزيف مازيلو، ومايك مايرز، وايدان جيلن، ولوسى بوينتون، وتوم هولاندر، وبن هاردى، وألين ليش، من إخراج بريان سينجر، ومن تأليف أنتونى مكارتن، وبيتر موردجان

 

وتدور أحداث الفيلم عن المغنى فريدى ميركورى - المعروف بشذوذه - لفريق Queen وموسيقاهم، إذ تحدى فريدى الصور النمطية لتصبح الفرقة واحدة من أكثر الفرق المحبوبة عالميًا، ويتتبع الفيلم صعود للفرقة من خلال أغانيهم الأيقونية، حتى يصلوا إلى نجاح لا مثيل له، ولكن فى تحول غير متوقع، يقرر فريدى الابتعاد عن الفرقة لتحقيق مسيرته الفردية، وذلك بعد أن عانى بشكل كبير بعد انفصاله عن الفرقة، تمكن من جمع شمله مع زملائه فى الوقت المناسب من أجل حفله Live Aid، ليقود الفرقة فى واحدة من أعظم العروض فى تاريخ موسيقى الروك.

 

Ready Player One

 

في المرتبة العاشرة والأخيرة جاء فيلم الخيال العلمى Ready Player One للمخرج ستيفن سبيلبرج محققا 582 مليون دولار وهو الفيلم الذي جاء استنادًا إلى رواية 'إرنست كلاين' التى صدرت عام 2011  تدور احداثه في الثمانينات حول العالم الافتراضي ويشارك فى بطولته اوليفيا كوك و تاى شيريدان و بن مندلسون وسايمون بيج و تى جى ميلر.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة