أكرم القصاص - علا الشافعي

اتهام شريكين لمستشار سابق لترامب بالتآمر ضد الداعية التركى جولن

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 10:36 ص
اتهام شريكين لمستشار سابق لترامب بالتآمر ضد الداعية التركى جولن مستشار الأمن القومى الأمريكى السابق مايكل فيلين
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم القضاء الأمريكى الإثنين شريكين سابقين لمايكل فلين المستشار السابق للرئيس دونالد ترامب بدعم جهود أنقرة للتوصل إلى تسليم تركيا الداعية فتح الله جولن الذى يقيم فى الولايات المتحدة ويعتبره الرئيس رجب طيب اردوغان عدوه اللدود.

واتهمت وزارة العدل بيجان رافيكيان المعروف باسم بيجان كيان (66 عاما) ويقيم فى ولاية كاليفورنيا، وكميل ايكيم البتيكين (41 عاما) التركى الهولندى المقيم فى اسطنبول، بالعمل لحساب الحكومة التركية والكذب على مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بى آى) بشأن هذه الخطة التى تعود إلى 2016.

ويفيد محضر الاتهام أن الرجلين عملا لتتسلم مجموعة "فلين انتل جروب" مجموعة الترويج التى أسسها مايكل فليت ورافيكيان، بطريقة غير مباشرة مبلغ 600 ألف دولار من الحكومة التركية للتأثير سلبا على الجمهور وعلى مسؤولين سياسيين أمريكيين بشأن فتح الله جولن.

ويبدو أنهما استخدما ذلك عبر شركة هولندية يقودها البتيكين. وأعدت هذه الخطة خلال حملة الانتخابات الرئاسية التى جرت فى 2016 عندما كان مايكل فلين مستشارا للمرشح ترامب حول قضايا السياسة الخارجية والأمن.

وقالت وزارة العدل إن الهدف كان التوصل إلى إبعاد فتح الله جولن إلى تركيا حيث يتهمة اردوغان بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية التى جرت فى 15 يوليو 2016. لكن الداعية ينفى هذا الاتهام بشكل قاطع.

وتفيد محاضر الاتهام أن الاتفاق وافقت عليه أعلى المستويات فى الحكومة التركية، موضحة أن البتيكين كان يطلع وزراء نافذين باستمرار على التطورات.

ويأتى هذا الاتهام عشية صدور الحكم على مايكل فلين الذى أوقف العام الماضى بسبب صلاته مع مسؤولين روس وتركيا.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة