CNN: حظوظ بايدن فى سباق 2020 أقوى مما يعتقد البعض

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 02:10 م
CNN: حظوظ بايدن فى سباق 2020 أقوى مما يعتقد البعض بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إنه على الرغم من أن الكثيرين شككوا فى فرص نائب الرئيس الأمريكى السابق، جو بايدن، فى الفوز بترشيح الحزب الديمقراطى لخوض السباق الرئاسى المقبل، إلا أنه يبدو أقوى مما يعتقد البعض.

وأشارت سى إن إن إلى وجود أسباب عديدة تدعو للتشكيك فى قدرة بايدن منها سجله الذى لا يلتزم تماما بسياسية حزب يميل إلى اليسار، وعمره الذى يصل إلى 76 عاما وحقيقة أنه رجل أبيض فى حزب متنوع قام بترشيح عدد غير مسبوق من النساء فى عام 2018.

 لكن ربما يكون هناك قدر من الاستهانة بقوة بايدن، فهناك بعض نقاط القوة التى تصب فى صالحه، ففى استطلاع وطنى أجرته "سى إن إن" الأسبوع الماضى، تصدر بايدن القائمة بنسبة 30%، ولم يتراجع فى أى من الاستطلاعات الوطنية التى أجريت على مدار الأشهر الإحدى عشر الماضية، وفى استطلاع الناخبين بأيوا، التى ينطلق منها السباق التمهيدى لاختيار المرشح الرئاسى، تصدر القائمة بنسبة 32%.

 وتلفت الشبكة إلى هذا التقدم ليس مرتبطا بشهرة بايدن فقط، بل إنه يحظى بشعبية بين الديقراطيين أيضا، وقد وجدت استطلاعات سابقة للرأى أن بايدن قادر على هزيمة ترامب فى السباق الرئاسى 2020، حيث تفوق عليه فى طل الاستطلاعات بفارق كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة