خالد صلاح

6 أسباب تجعلك تتوقفين فورا عن استخدام الصابون فى غسيل بشرتك يوميا

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 09:14 م
 6 أسباب تجعلك تتوقفين فورا عن استخدام الصابون فى غسيل بشرتك يوميا استخدام الصابون بشكل يومى يؤذى بشرتك
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "بولد سكاى الهندية "فى تقرير لها اليوم الثلاثاء، يستخدم معظمنا الصابون عند الاستحمام دون إدراك للآثار الضارة التى يمكن ان يسببها للجلد، والمفاجأة، أنه يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم للصابون إلى الإصابة بالتهابات وتهيجات أخرى للجلد.

يحتوي الصابون على مادة كيميائية تسمى كبريتات لوريل الصوديوم ،والتي يمكن أن تكون ضارة جدًا بالجلد، وبخلاف ذلك، تحتوي أيضا على مواد كيميائية أخرى مثل الصودا الكاوية، والعطور الصناعية، والمواد الحافظة ، وما إلى ذلك ، التى يمكن أن تسبب المزيد من الضرر.

فالجلد على الوجه حساس جدا ،وعرضه للتأثر بهذه المواد الكيميائية بسرعة، لذلك من المهم أن تكون على بينة من العواقب الضارة لاستخدام الصابون على جلد الوجه..

تعرف على بعض الأسباب التى تجعلك لا تستخدم الصابون على وجهك...

1. يؤدى الى الحاق الضرر بالجلد 

فالمواد الكيميائية  الموجودة بالصابون تؤذى البشرة، لأن بشرة الوجه تكون ناعمة وحساسة، لذلك تكون أكثر عرضه للتلف بسهولة، فالاستخدام المنتظم للصابون يخلص البشرة من الزيوت الطبيعية ، مما يجعلها جافة.

 2. يؤدي إلى جفاف الجلد

فاستخدام الصابون على وجهك يساعد بالتأكيد في تنظيف البشرة، ولكن أيضا له آثار جانبية، فالاحماض الكاوية في الصابون يزيل الزيت الطبيعي المنتج على الجلد ،يجعل بشرتك تبدو رقيقة وفي النهاية، تبدأ في التقشير، وعلاوة على ذلك فان الاستخدام المنتظم يؤدي إلى ظهور التجاعيد على جلدك.

3. يؤثر على صحة الجلد

 الاستخدام المتكرر للصابون يخلص الجلد من الدهون الطبيعية،وهذه الدهون الطبيعية تحمي الجلد من العدوى، وفقدان هذه الدهون يعرضك للاصابة بالعدوى بالبكتيرية أو الفيروسية على الجلد.

 4. كتم مسام الجلد

الاستخدام المنتظم للصابون يمكن أن يؤدى إلى انسداد المسام على سطح الجلد ،وهذا يؤدي في نهاية المطاف إلى مشاكل جلدية مختلفة مثل الرؤوس السوداء، والالتهابات.

5. استخدام قطع الصابون يخلص الجلد من الفيتامينات الأساسية فى الجلد

والتى يمكن أن تساعد في جعل البشرة  تبدو صحية ونضرة ، خاصة  فيتامين (د) والذى يتم افرازه عند التعرض لأشعة الشمس ،حيث أن استخدام الصابون بشكل منتظم على البشرة يضر افراز فيتامين" د"، الضروري للحفاظ على صحة الجلد.

6. يدمر البكتيريا الجيدة فى البشرة

فالبكتيريا نوعان نافعة وضارة، البكتيريا النافعة هى تلك الموجودة على سطح الجلد، والتى تساعد على مكافحة الالتهابات الجلدية المختلفة،حيث يمكن أن يؤدي عدم وجود بكتيريا نافعة إلى ظهور مشاكل جلدية أخرى مثل حب الشباب، فاستخدام الصابون بشكل متكرر، سيقوم بقتل البكتيريا النافعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة