خالد صلاح

وزيرة الهجرة: علماؤنا بالخارج شاركوا بمؤتمر "مصر تستطيع" على نفقتهم الشخصية

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 06:54 م
وزيرة الهجرة: علماؤنا بالخارج شاركوا بمؤتمر "مصر تستطيع" على نفقتهم الشخصية مؤتمر مصر تستطيع
كتب محمد أحمد طنطاوى - محمود راغب - الغردقة عماد عرفة
إضافة تعليق

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إن التعليم هو أساس لحل كل مشاكلنا بالمجتمع.

وأضافت وزيرة الهجرة، خلال فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر الوطنى الرابع لعلماء وخبراء مصر فى الخارج بعنوان "مصر تستطيع بالتعليم"، والذى نظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى لمدة يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، أن هناك إرادة شعبية من علماء مصر بالخارج والوزراء بالحكومة وأطفال الشهداء ومجلس النواب ورجال الأعمال وكافة شرائح المجتمع التى حرصت على أن تكون ممثلة للمشاركة فى المؤتمر مما يعكس وجود رغبة حقيقية للنهوض بالتعليم.

وأكدت وزيرة الهجرة فى كلمتها قائلة: "علماء مصر بالخارج جاءوا على نفقتهم الشخصية"، لافتة إلى أن عرض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لاستراتيجية النهوض بالتعليم والمنظومة الجديدة التعليمية كان له مدلول وأثر إيجابى لدى علماء مصر بالخارج الذين أكدوا أن مصر تسير بالطريق الصحيح.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنها تلقت دعوة من البرلمان المصرى بناء على اقتراح من النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية لحضور جلسة استماع بالبرلمان مخصصة لعلماء وخبراء مصر تستطيع بالتعليم.

وتوجهت وزيرة الهجرة التحية والشكر لكافة الشركاء بالمؤتمر، لافته إلى أن هناك أعدادا كبير لديهم رغبة فى الانضمام لمؤسسة علماء مصر تستطيع بمجرد تدشينها، لافته أنه من المقرر الاعلان عن كافة تفاصيل مؤسسة علماء مصر تستطيع قريبا فى مؤتمر صحفى.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مهاجر

مش شرط دكتوراه

كثير من الساده المصريين بالخارج يرغبون في خدمه الوطن الأم بكل الوسائل فلا حجر علي احد سواء بالتطوع او المبادره وابداء الرأي في النهوض بالتعليم تحياتي للمشاركين ولكن ارجو من الدوله تقديم الدعم المادي والمعنوي لمن يريد ان ينهض بمصرنا العزيزه اذا عرض تجربته ولاقت قبولأ دون معوقات باطله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة