خالد صلاح

النائبه ماجدة نصر تطالب بندوات لإحياء اللغة العربية تزامنا مع يومها العالمى

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 04:40 م
النائبه ماجدة نصر تطالب بندوات لإحياء اللغة العربية تزامنا مع يومها العالمى النائبة ماجدة نصر
كتبت إيمان على
إضافة تعليق

طالبت النائبة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب بلجنة التعليم والبحث العلمى،المدارس والجامعات ووسائل الإعلام بضرورة العمل على تنظيم ندوات وفعاليات للطلبة بالتزامن مع اليوم العالمى للغة العربية، للتأكيد على أهمية هذه اللغة وضرورة العمل بها وإتقانها، لافتة أن اللجنة ستتابع مع المؤسسات المعنية ما يتم تنظيمه فى ذلك اليوم.

 

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " إلى أنها تؤيد وجود مشروع قانون لحمايتها، وبالأخص إلزام مؤسسات الإعلام المرئية بتعزيز التعامل بها نظرا لأهميتها، وعدم استخدام اللغة الدارجة أو الشعبية والتى اصبحت تظهر خلال الفترة الماضية بالقنوات الإعلامية.

 

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، أن التركيز على اللغة الأم هى بداية الرجوع للهوية المصرية، مؤكدة أن هناك برامج تقوم بإدخال اللغة الأجنبية ضمن حديثها الإعلامى وهو أمر غير مقبول، مشيرة أن لابد من أن تتم دراسة المواد بالعربية ما عدا العلمى منها.

 

ولفتت نصر، إلى أن العربية والعامية العربية لهم شرعية استخدامهم مع توخى الحذر لعدم الوصول للغة الشعبية المنحرفة فى النطاق الرسمى على الأقل، مبدية تأييدها لوجود عقوبة فى حال مخالفة ذلك بالأخص فى اسماء الشوارع والبرامج الرسمية بالإعلام، موضحة أن القانون يضع ضوابط لاستخدام اللغة فى كافة المجالات، وهو ما يجعله مهم وضرورى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة