خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية فى موقفها تجاه مجلس الشيوخ الأمريكى

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 02:38 م
الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية فى موقفها تجاه مجلس الشيوخ الأمريكى الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتى
أبوظبى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية، اليوم الثلاثاء، تضامن دولة الإمارات الكامل ووقوفها مع المملكة العربية السعودية فى موقفها تجاه ما صدر مؤخرا عن مجلس الشيوخ فى الولايات المتحدة وضد كل من يحاول المساس بموقع المملكة وبمكانتها الإقليمية.

وقالت الوزارة- فى بيان لها أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)- أن الإمارات ترفض أى تدخل فى الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية والتعرض لقيادتها وتحت أى مسوغ، ورفضها أية ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة ولكل المحاولات التى من شأنها إلحاق الضرر بدور السعودية الأساسى فى إرساء الأمن والسلام الإقليمى ومكانتها العربية والإسلامية والدولية، معربة عن تقدير دولة الإمارات العميق للمملكة العربية السعودية ودورها فى أمن واستقرار المنطقة.

وجددت تأكيد موقف دولة الإمارات الثابت إلى جانب المملكة العربية السعودية فيما تبذله من جهود لمواجهة التطرف والإرهاب وتأكيدها على أهمية العمل الدولى لتعزيز السلام والاستقرار فى مختلف أنحاء العالم.

وأشارت إلى إسهام المملكة فى قيادة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب فى الميادين العسكرية والأمنية والمالية والفكرية ما أسهم فى دحض التنظيمات الإرهابية وحماية أرواح العديد من الأبرياء حول العالم وذلك عبر تأسيسها وقيادتها للتحالف الإسلامى العسكرى لمحاربة الإرهاب ومشاركتها الفاعلة فى التحالف الدولى لمحاربة داعش.

من جهته أدان مجلس الشورى البحرينى، الإدعاءات والإتهامات التى صدرت من مجلس الشيوخ الأمريكى مؤخرا تجاه السعودية، والتى تعكس عدم استقاء المعلومات والبيانات من مصادرها الصحيحة، وبناء مواقف وآراء غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة، فضلا عن أنها تعد تدخلا سافرا فى الشؤون الداخلية للمملكة، وإساءة إلى العلاقات الأمريكية الاستراتيجية والقوية مع دول المنطقة.

وأكد المجلس- فى بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الثلاثاء، رفضه لكل المحاولات والأساليب التى يراد منها النيل من سيادة السعودية، واستغلال عدد من القضايا من أجل ضرب أمنها واستقرارها، دون اعتبار للمستويات المتقدمة التى تمتلكها السعودية فى المجالين العدلى والحقوقى.

وأشاد المجلس بالجهود الكبيرة التى تقوم بها المملكة لدعم الاقتصاد العالمى، وتقديم المساعدات لشعوب الدول التى تشهد منازعات وحروب، مما جعلها الدولة الأهم فى تحقيق الاستقرار الشامل فى المنطقة والعالم أجمع، والداعم الرئيسى لجهود مكافحة الإرهاب بكل صوره وأشكاله، والتصدى بقوة لداعميه ومموليه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة