ملتقى لتوظيف الشباب الشهر المقبل و14 ألف مشروع فى المنيا

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 01:37 م
ملتقى لتوظيف الشباب الشهر المقبل و14 ألف مشروع فى المنيا محافظ المنيا
المنيا - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، اجتماعا ، لمناقشة الترتيبات الخاصة واستعدادات المحافظة لتنظيم ملتقي لتوظيف الشباب خلال الشهر القادم،  بهدف توفير فرص عمل للشباب، والمساهمة في حل مشكلة البطالة، وعرض كافة الوظائف المتاحة في القطاع الخاص  لتوفير حياة كريمة مناسبة للشباب واستغلال طاقاتهم فيما يفيد المجتمع.

جاء ذلك بحضور محمد عبدالفتاح، السكرتير العام للمحافظة، ومدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوي العاملة بالمنيا، ومندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمد حسين القائم بأعمال مدير إدارة شباب الخريجين، ووليد احمد مدير وحدة التنمية المجتمعية والبشرية "مشروعك"، وممثلي جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة.

كلف المحافظ، مديرية القوي العاملة والجهات الشريكة في الملتقي ببحث وتوفير فرص العمل الحقيقية للشباب ، بالتعاون مع القطاع الخاص والمصانع ، وعرض  المؤهلات المطلوبة للحد من ظاهرة البطالة، ورفع نسبة التشغيل وزيادة معدلات الإنتاج ودفع عجلة الاقتصاد وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

قال المحافظ إن مصر لن تتقدم إلا بسواعد أبنائها من الشباب المخلصين، وأكد أن هدف الملتقى هو توفير فرص عمل لائقة للشباب الباحث عن عمل بمشاركة عدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والشركات الخاصة ليتم عرض الوظائف الشاغرة والاختيار من بين شباب الخريجين الراغبين في الحصول على فرصة عمل داخل المحافظة أو خارجها بمرتبات مناسبة.

وأشار وكيل وزارة القوى العاملة، إلى أن هناك عدد كبيرًا من الشركات سوف تشارك في فعاليات ملتقى التوظيف، لتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين ،موضحا أن الملتقي سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات مع اصحاب العمل ،وتسليم شهادات "امان" لعدد من المسجلين والمستفيدين بالخدمة.

وكشف المحافظ عن تنفيذ  14أالف و 98 مشروعا ً بقيمة إجمالية قدرها مليار و205 مليون و 737 ألف و 880 جنيها من برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك".    أضاف المحافظ أن تلك المشروعات ساهمت في توفير 26 ألف و582 فرصة عمل  وهى تمثل حجم الانجازات التي تمت  منذ البدء بالمشروع وحتى نهاية نوفمبر 2018 وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير العمل بالمشروع ومتابعة ما تم تنفيذه ومراقبة أداء العمل والتقييم الذاتي أولا بأول لتلافى السلبيات.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من قبل القائمين على تنفيذ برنامج " مشروعك"، مؤكداً أن الاهتمام بتنفيذ المشروعات يأتي من منطلق أنها تحتل مكانة أساسية في مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وكذلك لتحريك السوق في ظل الاحتياج المتزايد لخلق المزيد من فرص العمل .

من جانبه، قال وليد أحمد مدير المشروع القومي (مشروعك)، إن عدد المشروعات المنفذة وفرص العمل المباشرة تخطت المعدل المستهدف من خلال التقرير السنوي الذي أعدته إدارة مشروعك بديوان عام المحافظة لتأتى محافظة المنيا في المركز الاول في عدد المشروعات المنفذة على مستوى الجمهورية، موضحا ً أن إجمالي المشروعات المقدمة 15278 مشروع بقيمة اجمالية قدرها مليار و376 مليون و309 الف و984 جنيهاً، فيما جاء إجمالي المشروعات تحت الدراسة 545 بقيمة 110 مليون و838 ألف و100 جنيه.

من ناحية أخرى أجرى العقيد محمد صلاح ابوكريشة رئيس مدينة أبو قرقاص جولة تفقدية لقرية بنى حسن الشروق ،لمتابعة بدء تطوير مرسى قرية بنى حسن الشرقى والغربى ،ومتابعة اعمال التكريك لإزالة ورفع الاطماء من مياة نهر النيل أمام مسار المعديات .

قال رئيس المركز أن اللواء قاسم حسين، شدد على سرعة انجاز الأعمال لتسيير المعديات طوال العام ودون توقف و تسهيل المرور للمواطنين وتقدر التكلفة المبدئية للاعمال بمبلغ 8 مليون جنية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة