أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مراسم الصلح بين عائلتين فى خصومة بمدينة أسوان

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 03:30 م
صور.. مراسم الصلح بين عائلتين فى خصومة بمدينة أسوان تقديم الكفن
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان مراسم إتمام الصلح التى أقيمت بمنطقة الأحمدية وسط مدينة أسوان بحضور نحو 2000 مواطن وذلك لإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتى كامل رفاعى القوصى وحامد بإدفو والتى أستمرت لنحو 5 سنوات.

وحضر المراسم اللواء نائل رشاد مدير الأمن والدكتور صلاح الجعفراوى مستشار هيئة آل مكتوم الخيرية بجانب أعضاء لجنة الصلح فارس الجزيرى وعلى ماجد ونعمان السايح الكوبانى.

وفى كلمته أكد اللواء أحمد إبراهيم على ضرورة إنهاء النزاعات والخلافات بين أفراد المجتمع للقضاء على بذور الفتنة من أجل ترسيخ مبادئ الصلح وخاصة أننا نعيش فى مرحلة نحتاج فيها إلى إرساء دعائم الاستقرار لتحقيق كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات، موضحًا أن ذلك يتطلب منا جميعًا نأخذ العبر والدروس لوأد الفتنة فى مهدها، وأن نقف يدًا واحدة وكتلة صلبة، متابعا: " نقدم النصيحة والتوعية لأبنائنا وشبابنا بأن العنف والعصبية يؤدى إلى تأجيج الصراعات مما يتطلب تماسكنا وترابطنا وتعاوننا، وإعلاء مبادئ المصالحة ولم الشمل والتلاحم والتماسك".

 قدم محافظ أسوان شكره للجهود المتميزة لأعضاء لجنة الصلح والقيادات الأمنية والشعبية فى التوفيق بين العائلتين لوقف إراقة الدماء من أجل زيادة الترابط والتماسك بين جميع القبائل والعائلات لكى ننهض بمجتمعنا لمستقبل أفضل .

ومن جانبه أوضح صلاح الجعفراوى، أن مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تبرعت برحلات عمرة للأراضى المقدسة لطرفى الصلح مساهمة منها فى توثيق هذا الصلح المبارك، فيما قدم الشيخ على ماجد عضو لجنة الصلح شكره لمحافظ أسوان وكافة المشاركين لحرصهم على حضور مراسم الصلح بين عائلتى كامل رفاعى القوصى وحامد بإدفو مما ساهم بشكل مباشر فى تحقيق الاستقرار والأمان بكافة ربوع المحافظة .

DSC_9702
 

 

DSC_9713
 

 

DSC_9777
 

 

DSC_9815
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة