أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء العراقى يدعو لحفظ الأمن والاستقرار فى البصرة

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 06:19 ص
رئيس الوزراء العراقى يدعو لحفظ الأمن والاستقرار فى البصرة عناصر من الجيش العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى، الأحد أن محافظة البصرة عانت من الحروب ونقص الخدمات وتلوث المياه مع أنها الأولى فى انتاج النفط، داعيا لأن تتركز المنافسة السياسية على حفظ أمن واستقرار المحافظة.

وقال المكتب الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن مجلس الامن الوطنى عقد اجتماعه الدورى برئاسة عبد المهدي، لافتا إلى أن الاجتماع ناقش القضايا المطروحة على جدول الأعمال، وفى مقدمتها تقييم الأوضاع فى محافظة البصرة من جميع أبعادها الأمنية والاقتصادية والسياسية.

وأكد أهمية تكاتف الجهود وأخذ معاناة أهالى البصرة بعين الاعتبار من أجل تحسين واقعها الاقتصادي، والعمل على أن تتركز المنافسة السياسية على حفظ أمن واستقرار المحافظة ومصالح المواطنين والاستجابة للمطالب المشروعة.

وأوضح البيان أن المجلس ناقش أسلوب إزالة التجاوزات على الأراضى المخصصة للمشاريع الاستثمارية وتوفير الحماية لها، وكذلك التفاهم بين وزارة الداخلية الاتحادية ووزارة داخلية الإقليم فى مكافحة الجريمة بكافة أشكالها ورفع كفاءة العاملين فى الأجهزة الأمنية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم الفلالى

المرحلة الراهنة

المرحلة الراهنة هو حاضر المنطقة الذى تبلور عن احداث مر بها فى فترة عصيبة من تاريخه، يحاول فيها بان يكون لها تلك الارض الصلبة التى يقف عليها، وفيها كل ما يمكن بان يكون له دوره واهميته لشعوب المنطقة، حاضر ومستقبلا، وقد اصبح هناك مفترق طرق بين الحاضر والماضى والمستقبل، والماضى الذى يجب بان يستفاد منه، ويكون فيه من تلك الخبرة التى يتم فيها الانطلاق بدون اخطاء تحدث، او تتكرر، وقد اصبح من تعرضت له المنطقة من الازمات فيها من النزاعات والصراعات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة