أكرم القصاص - علا الشافعي

الإعلام الأمريكى يسلط الضوء على اكتشاف مقبرة "واح – تى" بسقارة

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 12:10 م
الإعلام الأمريكى يسلط الضوء على اكتشاف مقبرة "واح – تى" بسقارة آثار فرعونية - صورة أرشيفية
كتبت : ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الأمريكية، اليوم الاثنين، بالاكتشاف الأثرى الكبير الذى تم الإعلان عنه مؤخرا والخاص بمقبرة "واح تى" أحد كبار الموظفين بسقارة من عهد الملك تنفر اير كارع من أواخر الأسرة الخامسة.

 

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصطفى وزيرى، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، إن واح تى فى هذه المقبرة ذكر اسم والدته فى كل مكان تقريبا، مشيرا إلى عشرات الكتابات الهيلوغريفية والتماثيل والرسومات.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الصور والفيديوهات الخاصة بالمقبرة التى يعود عمرها إلى 4400 عام، تظهر حالتها الاستثنائية، وقال وزيرى لوكالة رويترز إنها فريدة من نوعها فى العقود الأخيرة.

 

ونشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، تقريرا عن المقبرة أيضا، وقالت إنه فى حين أن هذه المقبرة قد تكون الأولى من نوعها التى يتم اكتشافها فى عام 2018، إلا أن مصر قد اكتشفت العديد من الآثار المهمة والمواقع الأثرية الهامة هذا العام، ففى سبتمبر الماضى أعلنت وزارة الآثار عن اكتشاف قرية كاملة تعود إلى ما قبل عهد الفراعنة إلى حوالى عام 5000 قبل الميلاد.

 









الموضوعات المتعلقة

أبرز افتتاحات وزارة الآثار فى 2018

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 06:56 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

نبش القبور ........... لاجدادنا................. شئ مريع !!!!!

انتهاك حرمه ........... موتانا .............. ونجعل حرمه موتانا ........... فرجه للعالم !!!! أى دين وأى عرف ...... وأى مله ........... تسمح بانتهاك قبور اجدادهم !!!! لا نحترم معتقادتهم ولا سيرتهم ولا خصوصياتهم !!!! الكل ينبش القبور ......... والدوله قننت هذه السرقه وانتهاك الحرمه تحت مسمى ...... البحث عن الاثار ووزاره الآثار !!!!! لماذا الاجانب لا يبحثون عن الاثار فى بلدانهم ويأتون لانتهاك حرمه موتانا !!!!! لان اى بلد محترمه لا تسمح بأن يهان اجدادهم بهذه الطريقه الفجه !!!!! شئ يحزن !!!! واللى مالهوش خير فى ماضيه واسلافه .......... يدوس بالجزمه على حاضره واحفاده !!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة