أكرم القصاص - علا الشافعي

أخرهم الترجى ..7 أندية ضربتها لعنة الأهلي.. الوداد البيضاوي يودع مونديال الأندية بلا انتصارات.. المقاصة لم يتذوق الفوز في 5 مباريات متتالية.. 7 مباريات من المعاناة لزعيم الثغر بعد رباعية الدوري

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 07:00 ص
أخرهم الترجى ..7 أندية ضربتها لعنة الأهلي.. الوداد البيضاوي يودع مونديال الأندية بلا انتصارات.. المقاصة لم يتذوق الفوز في 5 مباريات متتالية.. 7 مباريات من المعاناة لزعيم الثغر بعد رباعية الدوري الترجي والعين
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لعنة الأهلي" مصطلح قد لا يصدقه البعض، فكرة القدم لا تعترف إلا بالجهد و العطاء داخل المستطيل الأخضر، إلا أنه مباراة بعد أخرى يتأكد الوجود الحرفي للعنة الأحمر التي تعصف بالأندية بعد تغلبها على الأهلي .

خسر فريق الترجي التونسي في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية بثلاثية نظيفة أمام نظيره العين الإماراتي، ليودع شيخ الأندية التونسية البطولة، لأسباب فسرها البعض بأنها لعنة الفوز على النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي حسمه الفريق التونسي بعد دك حصون المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في رادس .

الترجي ليس الأول الذي أصابته لعنة الأحمر، بل هناك عدد آخر من الأندية عانت بعد الفوز على النادي الأهلي نرصدها في السطور التالية:

مصر المقاصة
 

المقاصة فاز على الأهلي بنتيجة 3/2 فى المباراة التى جمعتهما على ستاد الجيش بالسويس، ضمن مؤجلات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى الممتاز الموسم الماضي، ثم خسر الفريق الفيومى من النصر فى الجولة الثالثة عشر بنتيجة 4/1، ثم التعادل بشق الأنفس مع الرجاء 1/1، وخسر مصر المقاصة أمام الإسماعيلي مجددًا برباعية مقابل هدف وحيد، حيث ظهر تفوق الدراويش بتسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الأول وهدف في الشوط الثاني، وأخيراً جاء التعادل الإيجابي أمام المقاولون العرب بنتيجة 1/1 .

الوداد البيضاوي
 

لم يسلم فريق الوداد المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا من اللعنة، بعدما فاز على الأهلي في النهائي بدوري أبطال أفريقيا العام الماضي، لتصيب اللعنة الفريق في كأس العالم للأندية ويخسر مباراتيه أمام باتشوكا المكسيكي أوراوا الياباني، ليحصد المركز السادس .

الرجاء المطروحي
 

وفي موسم 2014/2015، حقق فريق الرجاء المطروحي مفاجأة كبيرة بالفوز علي الأهلي 2-1 في الجولة الرابعة للدوري، إلا أن الفريق المطروحي ضربته اللعنة ونال بعدها 3 هزائم متتالية أمام انبي واتحاد الشرطة ووادي دجلة .

الاتحاد السكندري
 

قاد حسام حسن الاتحاد السكندري لتحقيق فوزا كبيرا علي الأهلي برباعية مقابل هدف في الجولة الثالثة، إلا أن اللعنة أصابت زعيم الثغر أيضا ليفشل في تحقيق أي انتصار خلال 7 مباريات بعد إسقاط الأهلي، حيث خسر 3 مواجهات وتعادل في 4 مباريات .

المقاولون العرب
 

 تعرض الأهلي للهزيمة أمام المقاولون العرب بقيادة حسن شحاتة المدير الفني وقتها، بهدف نظيف ضمن الجولة الـ27 للمسابقة، قبل أن تضرب اللعنة ذئاب الجبل ويفشل الفريق في تحقيق أي فوز في 6 مباريات متتالية، ليخسر مواجهتين ويتعادل في 4 مباريات.

الفيصلي الأردني
 

وفي البطولة العربية بنسختها الماضية، تعرض الأهلي لهزيمتين أمام الفيصلي الأردني، كانت أحدهما في نصف النهائي، ليظن الجميع أن الفيرق الأردني في طريقه للفوز باللقب، إلا أن الفيصلي خسر المباراة النهائية أمام الترجي التونسي وشهدت المباراة أعمال شغب ليتم إيقاف بعض لاعبي ومدربي بطل الأردن.

الزمالك

وفي الموسم الماضي، حقق الزمالك الفوز على الاهلي في كأس السوبر بركلات الترجيح، وتوج الفريق الأبيض باللقب، إلا أن اللعنة اصابت أبناء ميت عقبة أيضا، الذين خسروا عقب أيام من التتويج أمام الإنتاج الحربي في الدوري بنتيجة 2-1.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hossam Zomrh

لعنة ايه ولو اللعنه مش حرام كنت ردتها لكم وبعدين زعيم الثغر ايه وهو لسه مطلع الزمالك من البطوله العربيه وطول ما الاعلام ماشى بالاهواء الشخصيه والحب والكره فالبلد ترجع الى الخلف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة