خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ماجدة نصر تنتقد مدارس بسبب استغلالها المساحات الرياضية لتقليل كثافة الفصول

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 07:00 ص
ماجدة نصر تنتقد مدارس بسبب استغلالها المساحات الرياضية لتقليل كثافة الفصول النائبه ماجده نصر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة ماجدة نصر ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب ،أن التدهور الذى أصاب المدارس يأتى جزء منه بسبب غياب الفنون والرياضه بالمدارس ، وهو ما أثر على صحة الأطفال وأسهم فى ارتفاع نسبة البدانه للاطفال .

ولفتت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى ،فى تصريحات لـ"اليوم السابع "  أن هناك مدارس استغلت جميع الاماكن الفارغه فى المدارس للتغلب على أزمة كثافة الفصول ، وهو ما تسبب فى عدم وجود ملاعب أو انشطه كأنها شىء فرعى وبالأخص بالمدارس الحكومية وهذا يعد أكبر خطأ ،موضحة أنه لابد من التفعيل والرقابه و الاهتمام بهذه المادة بالمدارس .

وأوضحت أن الفترة القادمه تتطلب اعتبار المادة الرياضية كماده أساسيه حتى وإن كان مؤقتا لحين عوده الاهتمام بها كما كان سابقا ، مطالبا بأن يتم إنشاء المدارس الجديدة  بالاعتماد على ملاعب فى المدارس وتوفير مساحه لكل اجهزة الفنون  كشىء أساسى مثل الفصل .

وعن الوقت الحالى ، قالت "نصر " أنه يمكن استغلال أقرب مراكز شباب ونوادى لاستيعاب الانشطه الرياضيه  واستغلالها كمكمل للمدارس ، لافتة أنها ستطرح مع وزير التعليم خطة التطوير وأن يدرج ذلك بقانون التعليم الجديد المقرر تعديله قبل بدء العام الدراسى الجديد. 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

نايبه عايشه فى عالم سمسم

😁😎

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة