أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. مؤتمر بنقابة صيادلة الدقهلية لبحث آليات التعاقد بـ"التأمين الصحى"

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 06:00 ص
اليوم.. مؤتمر بنقابة صيادلة الدقهلية لبحث آليات التعاقد بـ"التأمين الصحى" التأمين الصحى - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعيد شمعة، نقيب صيادلة الدقهلية، إن النقابة الفرعية ستعقد مؤتمرا صحفيا، اليوم الاثنين، حول آليات تعاقد الصيدليات مع التأمين الصحى مع تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل، موضحا أن القانون واللائحة خاصة به، صدرا دون توضيح آليات عمل الصيدليات من خلاله، مشيرا إلى أن 80 ألف صيدلية فى مصر لا يعلموا كيفية عملهم مع بداية تطبيقه.
 
وأضاف شمعة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع: نحاول الإعداد للمؤتمر منذ 8 أشهر قبل صدور اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي، بالتنسيق مع منتدى الإصلاح الصحى، الذى يضم مجموعة من العاملين بالقطاع الصحى وقامات طبية شاركت فى وضع قانون التأمين الصحى الشامل، مشيرا إلى أنه يهدف إلى بحث المشاكل التى تواجه الصيادلة مع بدء تطبيق القانون على أرض الواقع، مثل عدم وجود آليات للتعاقد مع 80 ألف صيدلية فى مصر.
 
وتابع: الصيدلية التى لن تتعاقد مع التأمين الصحى، لن تتمكن من الاستمرار فى العمل، مشيرا إلى أن المؤتمر سيناقش بحث الخروج بتوصيات لتوصيلها لمتخذى القرار لعلاج تلك المشكلات، خاصة أن خدمات الصيدليات تمثل جزء أساسى من عوامل نجاح التأمين الصحي الشامل، مؤكدا ضرورة التعاقد مع كافة الصيدليات.
 
وتابع: هناك مشكلة فى اللائحة الصادرة، فلا يجب أن تكون الهيئة الخاصة بالتعاقد هى نفسها المعنية بالتمويل، وتفرض على الصيدليات رسوم كل 3 سنوات، ونحن كصيادلة نعتقد أننا نقدم خدمات، فلا يجب أن يتم تحميلنا أعباء مالية.
 
وأوضح أنه سيشارك بالمؤتمر العديد من خبراء الصحة، وقيادات التأمين الصحي، وعددا من رؤساء النقابات المختلفة، وصيادلة، وأعضاء مجلس النواب، ورئيس منتدى الإصلاح الصحى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة