أكرم القصاص - علا الشافعي

"يناير 2019.. خطة الأهلى الشاملة" لإنقاذ القلعة الحمراء من الانهيار الكروى.. التعاقد مع المدرب الأورجويانى لازارتى خطوة مهمة لتصحيح المسار.. مواصلة الصفقات القوية.. تدعيم القائمة الأفريقية.. واستعادة المصابين

الأحد، 16 ديسمبر 2018 11:00 ص
"يناير 2019.. خطة الأهلى الشاملة" لإنقاذ القلعة الحمراء من الانهيار الكروى.. التعاقد مع المدرب الأورجويانى لازارتى خطوة مهمة لتصحيح المسار.. مواصلة الصفقات القوية.. تدعيم القائمة الأفريقية.. واستعادة المصابين خطة الأهلى الشاملة" لإنقاذ القلعة الحمراء من الانهيار الكروى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

تنتظر جماهير الكرة الأهلاوية بفارغ الصبر يناير 2019 لأنها تعول على هذا الشهر كثيراً فى إعادة الأوضاع الكروية إلى نصابها الصحيح، بعدما عانى المارد الأحمر من تراجع المستوى والنتائج.

وترى جماهير الأهلي أن تدعيم الفريق بصفقات قوية فى يناير المقبل، بعد التعاقد مع المدرب الأورجويانى لازاراتى سيكون بمثابة "العملية الشاملة" لتصحيح مسار المارد الأحمر، خاصة أن العروض والنتائج لا تلقى إعجاب ولا تقدير الجماهير الحمراء، حتى بعد الفوز على جيما الإثيوبى بثنائية نظيفة فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا، لذا نستعرض فى التقرير التالى "العملية الشاملة فى الأهلى يناير 2019" لتحسين أحوال الفريق كروياً وإلى التفاصيل:

 

1_التعاقد مع المدرب الأورجويانى

أخيراً حسم الأهلي مسألة المدرب بعدما تفاوض مع عدة مدربين خلال الفترة الماضية، قبل أن يحسم الجدل ويتفق مع الأورجويانى مارتن لازارتى، وهو المدرب الذى تعول عليه جماهير القلعة الحمراء لقيادة الفريق لتحقيق نجاحات من خلال انتصارات متتالية بجانب العروض القوية، وهذا لا يُقلل من كفاءة محمد يوسف، المدير الفنى الحالى، الذى تولّى المسئولية بشكل مؤقت ونجح فى تحقيق نتائج جيدة عقب رحيل كارتيرون، حيث فاز الفريق فى 3 مباريات فى عهده وخسر مباراة وحيدة.

2_صفقات سوبر

يواصل مسئولو الأهلي رحلة تدعيم الفريق بصفقات قوية، بعدما تم الإعلان عن أربع صفقات رسمية حتى الآن، وهى محمد محمود من دجلة، ومحمود وحيد من المقاصة، والفلسطينى محمود السلمى، والأنجولي جيرالدو.

ويحاول الأهلي حالياً ضم عدة لاعبين مُميزين، ويتفاوض مع كل من رمضان صبحى لاعب هيدرسيلفد الإنجليزى، ومحمود مرعى مدافع دجلة، وحسين الشحات لاعب العين الإماراتى، وغيرهم، حيث يرى الكثير من الخبراء أن الأهلي يحتاج ما يقرب من خمس صفقات سوبر، وإذا كان النادى قد ضم محمود وحيد ومحمد محمود والسلمى وجيرالدو فإن الفريق مازال بحاجة لثلاث صفقات قوية على أقل تقدير.

3_تدعيم القائمة الأفريقية

سيكون بإمكان الأهلي إضافة سبعة لاعبين فى القائمة الأفريقية التى تم إرسالها للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قبل انطلاق منافسات دور الـ32، ويتطلع المارد الأحمر لتدعيم القائمة الأفريقية من خلال إضافة 7 لاعبين فى يناير المقبل، سيكون من ضمنهم على سبيل المثال النيجيرى جونيور أجايى الذى لم يتم قيده فى القائمة الأولى بسبب الإصابة، كما سيتم قيد مؤمن زكريا بعدما تم تجديد عقده مؤخراً، بجانب الصفقات الجديدة التى سيتم إبرامها ومعهما محمد محمود ومحمود وحيد.

4_استعادة المصابين

عانى الأهلي كثيراً طوال الفترة الماضية بسبب لعنة الإصابات التى حرمت الفريق من عدة لاعبين مؤثرين، وتُشير الدلائل إلى أن المارد الأحمر سيستعيد فى يناير المقبل عدة لاعبين مُصابين، أمثال جونيور أجايى الذى لم يتم قيده مطلع الموسم للإصابة، وهناك أيضاً على معلول وصلاح محسن ومحمد نجيب ومحمد الشناوى حيث سيعود هذا الرباعى للمباريات فى يناير المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة