واشنطن بوست: كل المؤسسات التى قادها ترامب فى العقد الماضى تخضع للتحقيقات

الأحد، 16 ديسمبر 2018 10:52 ص
واشنطن بوست: كل المؤسسات التى قادها ترامب فى العقد الماضى تخضع للتحقيقات ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إنه بعد عامين من فوز الرئيس دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أصبحت كل المؤسسات التى قادها على مدار العقد الماضى قيد التحقيق.

فشركة ترامب الخاصة تصارع دعوات مدنية تتعلق بالعمل مع حكومات أجنبية، كما أن هناك تحقيقات حكومية تلوح فى الأفق فى ممارساتها الضربية.

وتخضع حملة ترامب لعام 2016 للتدقيق من قبل المحقق الخاص روبرت مولر الذى أسفرت التحقيقات التى يقودها بشأن التدخل الروسى  فى الانتخابات إلى توجيه اتهامات بالفعل إلى مدير حملة ترامب السابق وأربعة مستشارين له.

أما لجنة تنصيب ترامب، فقد تم التحقيق معها من قبل مولر بسبب التبرعات الأجنبية غير القانونية، وهو ما تخطط لجنة الاستخبارات القادمة بمجلس الشيوخ إلى التحقيق بشأنه بشكل أكبر العام المقبل، وفيما يتعلق بمؤسسة ترامب الخيرية، فهى عالقة فى دعوى قضائية لا تزال جارية فى نيويورك حيث تواجه اتهامات بالسلوك غير القانونى المستمر.

وتقول صحيفة "واشنطن بوست" إن هذه التحقيقات المتصاعدة تزيد من سلسلة التحديات القانونية التى تهدد بالسيطرة على العام الثالث لترامب فى الحكم، وفى غضون بضعة أسابيع سيتولى الديمقراطيون قيادة مجلس النواب ويتابعون تحقيقاتهم الخاصة فى كل ما سبق وأكثر من هذا.

 

 

 

 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة