محافظ أسيوط: اعتماد 21 مليون جنيه لإستكمال مشروعات الرصف بديروط

الأحد، 16 ديسمبر 2018 11:45 ص
محافظ أسيوط: اعتماد 21 مليون جنيه لإستكمال مشروعات الرصف بديروط محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط إنه جاري استكمال خطة المحافظة لرفع كفاءة ورصف الطرق والمحاور المرورية بها والتي تساهم في تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات مؤكدًا أن المحافظة تعمل جاهدة على تنفيذ طلبات المواطنين بالمراكز لرفع مستوى الخدمات بها وفقًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

وأضاف المحافظ انه تم اعتماد مبلغ 21 مليون جنيه لاستكمال أعمال الرصف بمركز ومدينة ديروط ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية 2018/2019 والتي تم وضعها طبقًا لاحتياجات القرى والمراكز وذلك للنهوض بمشروعات البنية الاساسية والمرافق وشبكة الطرق التي تربط بين القرى والمراكز بنطاق المحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه نور الدين جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمتابعة أعمال الرصف التي تتم بنطاق كل مركز وفقًا لخطة الرصف والتأكيد على الانتهاء من تلك الأعمال في الأوقات المحددة حتى يشعر المواطن بالتحسن الفعلي للخدمات المقدمة له على أرض الواقع.

فيما أوضح العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط أن هناك توجيهات من اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بالإسراع في إنهاء مشروعات الطرق والرصف في حدود الخطة السنوية المعدة لذلك وتكثيف الاهتمام الأعمال بإعتبار مشروعات الرصف ذات أولوية.

وأشار رئيس المركز إلى أنه تم اعتماد مبلغ 21 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية 2018/2019 لاستكمال اعمال الرصف بالمدينة والقري والنجوع مؤكداً أن عمليات الرصف ستمتد إلى كل الطرق التي باتت في حاجة لإعادة رصفها بقرى المركز مع استمرار التنسيق مع وحدة الرصف لإدراج كافة الطرق الترابية بالمناطق التي انتهت أعمال المرافق بها.

كما عقد محافظ أسيوط إجتماعاً مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة لاستعراض ومناقشة سبل دعم وتطوير قطاع التعليم بالمحافظة وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ بعض المشروعات التعليمية والتوسع في إنشاء مدارس جديدة.

بحضور المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير منطقة هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.

واستعرض المحافظ - خلال الاجتماع - بعض وسائل النهوض بالعملية التعليمية وتفعيل الأنشطة المدرسية بمختلف المدارس والاهتمام بالتعليم الحكومي وربط التعليم الفني بسوق العمل من خلال التدريب من أجل التوظيف واستغلال فرص التدريب المتاحة بالمناطق الصناعية بالمحافظة وبالقطاع الخاص فضلًا عن أهمية استغلال إمكانات المحافظة في مختلف المشاريع والقطاعات والتوزيع العادل للمعلمين بمختلف المدارس وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لسد العجز فى التخصصات المختلفة.

كما أعلن عن تنظيم رحلات سياحية وثقافية مجانية للفائزين بمسابقة "اعرف بلدك" التي أطلقتها الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" وذلك لزيارة المعالم والأماكن السياحية والثقافية والدينية التي تزخر بها المحافظة وتمثل حضارات وثقافات مختلفة عبر العصور مشيداً بالدور الذي تقوم به الهيئة في نشر للوعي السياحي والثقافي بين أبناء المحافظة وتنشيط السياحة الداخلية من خلال تنظيم تلك المسابقات والرحلات مشيراً إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة حيال هذا القطاع الهام وتذليل كافة العقبات التي قد تواجهه.

وأوضح عثمان الحسينى مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط إنه سيتم تنظيم مسابقة تحت عنوان "إعرف بلدك" من خلال الصفحة الخاصة بهيئة تنشيط السياحة على الرابط https://www.facebook.com/tourismpromation على أن يتم إختيار 50 فائزاً للاستمتاع برحلة سياحية وثقافية مجانية إلى المعالم السياحية والثقافية والدينية بالمحافظة تتحمل خلالها الهيئة كافة التكاليف (الإنتقالات ، رسوم دخول المزارات السياحية ، ووجبه إفطار) مضيفاً أن شروط اختيار الفائزين سيتم من خلال أسبقية الإجابة الصحيحة على الأسئلة موكداً على إستمرار هذه المسابقات لرفع الوعي الثقافي والسياحي لدى أبناء المحافظة وخلق جيل يعتز بثقافته ويعلم الكنوز التي تمتلكها المحافظة.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة