لو مسافر فى الكريسماس.. رحلات اليوم الواحد طريقك للاستمتاع برأس السنة.. قرية تونس: استرخاء وركوب الخيل وسط خضرة البساتين.. الإسكندرية: انسى همومك بأكلة سمك على البحر.. والعين السخنة: استمتع بالصيد فى رحلة يخت

الأحد، 16 ديسمبر 2018 06:00 ص
لو مسافر فى الكريسماس.. رحلات اليوم الواحد طريقك للاستمتاع برأس السنة.. قرية تونس: استرخاء وركوب الخيل وسط خضرة البساتين.. الإسكندرية: انسى همومك بأكلة سمك على البحر.. والعين السخنة: استمتع بالصيد فى رحلة يخت كوبري ستنالي بالإسكندرية و يخت صيد في العين السخنة و قرية تونس
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة ويطوى عام 2018 آخر ساعاته ليطل علينا عام جديد، وبين توديع عام انقضى واستقبال عام جديد يفضل كثيرون قضاء هذه الساعات بطريقة مختلفة، تبعده عن ضغوط الحياة ومشكلاتها، وتفصله عن كل مامر به خلال العام من احباطات، واستذكار اللحظات الناجحة أملا فى أن يحمل العام 2019 خيرا جديدا.

ورغم أن هناك كثيرين يذهبون لقضاء إجازات طويلة فى أحد المقاصد السياحية، لا يتمكن البعض الآخر من الاستمتاع بهذه الإجازة لأسباب شتى، منها ضيق الوقت ومنها التكلفة المادية، ولكن أيا كان السبب لازال أمامك فرصة لقضاء ليلة رأس السنة بشكل مختلف وبأقل تكلفة مادية ممكنة.

 فمصر تزخر بالعديد من الأماكن السياحية حول العاصمة يمكنك اختيار أحدها لقضاء رحلة اليوم الواحد فى الكريسماس، فقط فكر فى الطريقة التى تفضل أن تقضى بها اليوم واختار بين الرحلات البحرية أو الاستمتاع بالاسترخاء وسط الخضرة.

 

كوبري ستنالي بالإسكندرية
كوبري ستنالي بالإسكندرية
 

إذا كنت ترغب فى الاسترخاء وسط الخضرة، فبعيدا عن القاهرة بحوالى ساعة ونصف يمكنك قضاء يوم مختلف بأقل التكاليف، حيث قرية تونس السياحية فى الفيوم، والتى حباها الله طبيعة خلابة وإطلالات مذهلة تجمع بين المساحات الخضراء المبهجة، زُرقة المياه فى بحيرة قارون، والرمال الصفراء شمال البحيرة، كما أن لها طابع مميز يجعلك تشعر بأنك داخل متحف مفتوح.

القرية تضم 250 منزلًا وفيلا من طراز معمارى مميز، والإقامة داخل فنادق القرية لاتتجاوز 300 جنيه فى الليلة، وتوجد بها مساحات شاسعة من الحدائق والبساتين، وأشجار الزيتون وآخرها يطل على بحيرة قارون، ووسط تلك الطبيعة الخلابة يمكنك التجول فى أرجاء القرية والتقاط الصور التذكارية لتصاميم منازلها ومبانيها المعمارية المميزة.

وبعد الاستمتاع بقضاء بعض الوقت فى وسط الطبيعة والخضرة على ضفاف بحيرة قارون المطلة على القرية، استعد للقيام بجولة بحرية مثيرة فى أحد القوارب الشراعية داخل البحيرة، ولا تنس بعد العودة أن القرية بها عدد من الاسطبلات المختصة بتأجير الخيول للزوار، فقط "امتطى الجواد" واستمتع بالتجول وسط البساتين.

يخت صيد في العين السخنة
يخت صيد في العين السخنة

 

 

صناعة الخزف اليدوية والفخار الملون من أهم مايميز القرية، فيمكنك أن تتجول وسط المعارض التى يعرض بها أهالى القرية منتجاتهم، لتتسوق من بينها ما يعجبك. ومشاهدة مراحل تصنيعه بداية من الطينة الأسوانية إلى الرسم والحرق.

وقد تقضى الليل فى رحلات السفارى فى وادى حيتان وهو محمية طبيعية تحتوى على هياكل حيتان وغيرها من الحيوانات والنباتات البحرية التى يرجع تاريخها إلى 40 مليون سنة، وتعود أهمية وادى الحيتان إلى أنه يوفر البيئة الطبيعية للعديد من الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض وكذلك للطيور المهاجرة على مدار العام، كما يوجد بها غابات المانجروف، ولسمائه الصافية يمكن تتبع النجوم والشهب فى بداية العام الجديد، والاستمتاع بالشوى فى الصحراء، والمارشميلو على النار.

الجميع يتحاكى بجمال عروس البحر الأبيض المتوسط فى الشتاء، فكيف ستكون فى الكريسماس وسط الأضواء والاحتفالات، فقط ستحتاج إلى قرابة 3 ساعات بالسيارة لتجد نفسك فى قلب الإسكندرية، وأسعار الفنادق مختلفة وتناسب كافة المستويات بداية من 900 جنية لليلة الواحدة وتتدرج حتى 5000 آلاف كحد أقصى فى فندق الفورسيزون على الكورنيش.

 وابدأ الرحلة بزيارة لقلعة قايتباى الشهيرة التى تم بنائها عام 1477 من قبل سلطان الأشرف سيف الدين قايتباى، وكانت أهم ركن للدفاع على طول البحر الأبيض المتوسط لمئات السنين، وتتميز قلعة قايتباى بتاريخها الغنى وبنائها المذهل، وبكونها وجهة مهمة خلال رحلتك إلى الإسكندرية لإرضاء ذوقك التاريخى".

والآن يهيئ ساحل البحر الأبيض المتوسط فى الإسكندرية الظروف المثالية لركوب القوارب الساحلية، منظرها الذى لا يساوى ركوبها مع الأمواج اللطيفة، وبعدها قد ينتهى نهارك على أحد مطاعم الأسماك والمأكولات البحرية على البحر، لتستمتع بوجبة سمك مثالية. ومساء فالمشى على كورنيش الإسكندرية وتناول الشاى الساخن ليوازن برودة الجو متعة لا يضاهيها متعة فى الدنيا.

أما العين السخنة فيمكن أن تكون مكان مثالى لقضاء ليلة الكريسماس، الطريق قد يستغرق ساعتان بالسيارة، ، لتستمتع بالشواطئ الجميلة الزرقاء والرياضات المائية المتعددة والرحلات البحرية عبر اليخوت، وأسعار الفنادق فى العين السخنة تبدأ من 1100 جنية للفرد وحتى 2500، ولكن خذ قرارك سريعا فالأماكن محدودة

و يمكنك الذهاب لرحلة بحرية فى واحدة من العديد من اليخوت المتاحة للتأجير، لقضاء يوم لا ينسى تحت أشعة الشمس، ذكرى سيكون من الصعب نسيانها، وتنتشر اليخوت فى العين السخنة، وسعر الفرد بين 200 إلى 300 جنية، فيمكن أن تقوم بتأجير أحدها وتستمتع بمغامرة بحرية بعيدًا عن الزحام، وتمارس خلال الرحلة الصيد أو الغوص فى أعماق البحر الأحمر والاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية والشعاب المرجانية، والاستمتاع بالمأكولات البحرية على سطح اليخت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة