أكرم القصاص - علا الشافعي

كل يوم" يحلل كلمة الرئيس السيسى خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية.. ويسلط الضوء على تراجع أعداد المشاركين فى التظاهرات الفرنسية.. ويعرض نموذج "نحمدو" فى محافظات مصر.. ويختم بفقرة نقاشية عن أجور المحامين

الأحد، 16 ديسمبر 2018 01:00 ص
كل يوم" يحلل كلمة الرئيس السيسى خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية.. ويسلط الضوء على تراجع أعداد المشاركين فى التظاهرات الفرنسية.. ويعرض نموذج "نحمدو" فى محافظات مصر..  ويختم بفقرة نقاشية عن أجور المحامين الرئيس السيسى والتظاهرات الفرنسية والسيدة نحمدو ووائل الابراشى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، تقريراً مصوراً يظهر المعاناة التى تمر بها "نادية العجلاتية"، وهى فى عقدها السابع، بعدما أصابها كبر السن بالعديد من الأمراض على رأسها السكر، الذى حال بينها وبين ممارسة المهنة التى تعلمتها وهى فى سن السادسة.

وبحسب التقرير الذى عرضه البرنامج، فأن نادية ترغب فى سكن لائق يكون بديلاً  عن نومها على  "الأوراق"، بمحل "العجل"، الذى تعمل فيه، إلى جانب معاش يعفها من سؤال الناس، وتابع:"أنا كنت بصرف على أمى وأبويا لما كبر وكان عيان والآن أنا تعبانة من السكر ومش بقدر اشتغل زى زمان".

وفى هذا الصدد، عرض "كل يوم"، العديد من التقارير التى تبرز مدى قوة المرأة المصرية فى مواجهة أعباء الحياة وخروجها لسوق العمل واقتحامها مهن ظلت قاصرة على الرجال لقرون من الزمن من أجل مساعدة أسرتها أو دعماً لرب الأسرة، مثل حالة "سحر"، التى اشتهرت بأنها أشهر بائعة فول وطعمية بدمياط، وتمكنت من تربية أبنائها بكل كرامة من خلال محل الطعمية، وقصص أخرى أظهرت مدى قوة وشجاعة السيدة المصرية.

وفى سياق آخر عرض "كل يوم"، استجابة فاعل خير لإعانة أهالى قرية "قشوع"، بمحافظة الإسكندرية، بعدما غمرت مياه الأمطار منازلهم واتلفت أثاث منازلهم، وفى السياق ذاته استعرض معاناة أهالى قرية عزبة "الملجأ" من عدم وجود طريق ممهد لقريتهم، مناشدين المسئولين النظر إليهم وتوفير طريق ممهد من أجل تيسير الانتقالات عليهم.

كما تناول "كل يوم"، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية والتوجيهات التى أصدرها للمسئولين بالدولة، والتى تحثهم على ضرورة العمل على تخفيف الأعباء عن المواطنين، والاهتمام بمشروعات البنية التحتية والحياتية التى تمس حياة المواطن المصرى، كما تطرق إلى تظاهرات أصحاب السترات الصفراء بفرنسا، وتراجع عدد المشاركين بها خلال عطلة نهاية الأسبوع، بسبب عزوف الفرنسيين عن المشاركة فى الأعمال التى تخللها أعمال سلب ونهب وتخريب للممتلكات العامة والخاصة.

وختم برنامج "كل يوم"، حلقة اليوم بفقرة حوارية مع مجدى عبد الحليم المتحدث الرسمى باسم نقابة المحامين سابقاً، وعلى سليمان عضو المكتب التنفيذى بلجنة الحريات بنقابة المحامين سابقاً،والمحامى سمير صبرى، والمحامى عصام عجاج،للنقاش حول تحديد مبلغ محدد للمحامين أثناء ترافعهم فى القضايا، وما أن كان هذا المقترح واقعى أم أنه محال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة