حملة 100 مليون صحة تواصل فعالياتها بمحافظتي الشرقية والوادي الجديد

الأحد، 16 ديسمبر 2018 03:27 م
حملة 100 مليون صحة تواصل فعالياتها بمحافظتي الشرقية والوادي الجديد محافظ الشرقية يتابع حملة أمراض السمنة والانيميا بالمدارس
الشرقية - إيمان مهنى - الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت حملة  100 مليون صحة لطلاب المدارس بالشرقية،  والتي تستهدف الكشف عن أمراض السمنة و التقزم والأنيميا الحادة لتلاميذ المدارس،.

وبدأت اليوم بمدرسة بهنباي بمركز الزقازيق ، والتي أطلقتها مديرية الشئون الصحية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وهيئة التأمين الصحي في الفترة من 16 /12 إلى 20 ديسمبر الجاري  لتوقيع الكشف الطبي على  مدارس بهنباي وكفر أباظة والنصر الإبتدائية بمركز الزقازيق ومدرسة غمري غريب بمركز أبو حماد.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية " 100 مليون صحة لطلاب المدارس " والتي تستهدف إجراء عمليات المسح الطبي على مايقارب من 1500 تلميذ وتلميذه بمحافظة الشرقية  كمرحلة أولى لقياس وضع التغذية والصحة لطلاب المدارس ووضع الآليات اللازمة التي من شأنها تحسين صحة الطلاب.

وإطمأن الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية على عملية تسجيل الطلاب المستهدف إجراء المسح الطبي عليهم بمدرسة بهنباي للتأكد من كفاءة الأجهزة والأدوات المستخدمة في عملية إجراء الفحص الطبي على تلاميذ المدرسة ، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة داخل كل مدرسة تحت إشراف مدير المدرسة وعضوية كل من الأخصائي الإجتماعي والإعلام التربوي ومعلم التربية الرياضية والزائرة الصحية لتيسير أعمال الحملة على أن يكون يوم الحملة يوماً رياضياً لتشجيع الطلاب على توقيع الكشف الطبي عليهم بالإضافة إلى إقامة ندوات تثقيفية عن الأمراض المعدية بين التلاميذ وكيفية الوقاية منها وطرق التغذية السليمة.

واجري محافظ الشرقية بجولة تفقديه لمنطقة القومية بمدينة الزقازيق للوقوف على الحالة العامة للطرق والتنبيه بإحكام غلق غرف الصرف الصحي والتأكد من إلتزام أصحاب المحال التجارية والكافيهات بعدم التعدي على الرصيف لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين .

أصدر  تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالنزول للشوارع والميادين والإلتحام بالمواطنين والتعرف على آرائهم ومقترحاتهم لتطوير منظومة العمل وتحسين الآداء وكذلك الإستماع لمشاكلهم على الطبيعة وفحصها  بمعرفة الجهات المعنية.

وفي ذات السياق، دشنت مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد فعاليات المبادرة  التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي    "100 مليون صحة" والتي تضمنت  تلاميذ مدارس الوادي الجديد بإدارتي (الخارجة والداخلة)  وذلك تحت حت رعاية اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد  ومن المقرر  ان تستمر اعمال المبادرة  حتى الخميس 20 ديسمبر .

وقال الدكتور ابراهيم التداوي مدير عام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة انه من خلال اعمال المبادرة  ، سيتم تنفيذ المسح الطبي لتلاميذ مدارس (الزهور الابتدائية – ابو بكر الصديق الابتدائية – موط الابتدائية الجديدة ) وذلك كمرحلة أولى  وسوف يتم المسح الطبي لأمراض (الأنيميا – التقزّم – السمنة المفرطة) وذلك وفق  بروتوكول التعاون المشترك بين وزارتي الصحة والسكان، ووزارة التربية والتعليم   .

وناشد التداوي جميع أولياء الأمور بعدم تغيب تلاميذ المدارس المنوطة بهذا الشأن، لإتمام هذا المسح الطبي لجميع تلاميذ المدارس .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة