أكرم القصاص - علا الشافعي

4 من الكبار مهددون بالهبوط بعد مرور 17 جولة فى الدورى.. الإسماعيلى والمصرى البورسعيدى يبحثان عن النجاة.. الثنائى البترولى فى موقف صعب.. والفرق الصاعدة تنتفض

الأحد، 16 ديسمبر 2018 06:00 ص
4 من الكبار مهددون بالهبوط بعد مرور 17 جولة فى الدورى.. الإسماعيلى والمصرى البورسعيدى يبحثان عن النجاة.. الثنائى البترولى فى موقف صعب.. والفرق الصاعدة تنتفض الاسماعيلي والمصري وانبي
كتب ــ رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بعد مرور 17 جولة في بطولة الدوري المصري وقبل نهاية العام الجاري، شهد الدوري تراجع فرق كبيرة في جدول الترتيب الي منطقة المهددون بالهبوط بينها أندية جماهيرية وأندية شركات البترول لم يسبق لها الهبوط من قبل بعد صعودها إلي دوري الاضواء والشهرة وهم الإسماعيلي والمصري البورسعيدي وإنبي وبتروجت.

وعلى الرغم من عدم انتظام بطولة الدوري بشكل منظم ويتبقى للعديد من الفرق عدد من المباريات المؤجلة بشكل مختلف وأبرزها الأهلي الذي له 7 مباريات مؤجلة ، ويحتل الأهلي المركز الثامن برصيد 20 نقطة ، وخاض المارد الاحمر 10 مباريات فاز في 6 لقاءات وتعادل في مباراتين وخسر مباراتين.

الإسماعيلي والمصري البورسعيدي يبحثان عن طوق النجاة

يحتل الإسماعيلي المركز الأخير في الدوري المصري برصيد 13 نقطة بعدما خاض 13 مباراة، ويعاني الدراويش من موقف صعب للغاية، ومازال الفريق يمتلك 4 مباريات في غيابة الصعوبة أمام الزمالك وبتروجت والداخلية والمقاولون العرب، لذلك على الدراويش عدم التفريط بسهولة في النقاط الدوري في المباريات المقبلة لأنها ستكون بمثابة كؤوس .

بينما فريق المصري البورسعيدي مازال يمتلك عددا من المباريات المؤجلة ويعتبر موقفه هو الأفضل من الاسماعيلي في جدول الدوري إلا أن الفريق يتعرض في الفترة الأخيرة لسلسلة من النتائج السلبية خاصة بعد رحيل حسام حسن عن القيادة الفنية للفريق  ، ولذلك سيعاني المصري في المباريات القادمة في جدول الدوري خاصة لصعوبة المنافسة وتقارب المستويات، وعدم خوض الفريق لمبارياته على أرضه.

 

الثنائي البترولي في موقف صعب

 

يحتل إنبي المركز قبل الأخير في الدوري برصيد 15 نقطة من 16 مباراة خاضها الفريق وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام الأهلي، ولذلك يعتبر موقف الفريق في غاية الصعوبة، نظرا للأداء المتواضع الذي قدمه الفريق خلال المباريات السابقة، ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبة لفريق بتروجت الذي يمتلك نفس عدد النقاط وخاض جميع مبارياته في الدوري المصري ولا يتبقى له أي مؤجلات.

يعتبر كل من إنبي وبتروجت أحد اهم فرق الدوري خلال الفترة السابقة ودائما ما تقدم الفرق البترولية مستويات رائعة جعلتهم بين الفرق الكبيرة ، ومنذ صعود إنبي للدوري المصري في عام 2002 وكان دائما الحصان الأسود في الدوري بخلاف تحقيقه لبطولتين في كأس مصر، والمشاركات الإفريقية العديدة، وكذلك بتروجت الذي طالما كان فريق قوياً منذ صعوده في عام 2006.

انتفاضة الفرق الصاعدة

شهدت الجولات السابقة في بطولة الدورى ، انتفاضة الثلاثي المنضم حديثا للدوري وهم حرس الحدود ونجوم اف سي والجونة ، حيث يقدمون مستويات جيدة تجعل المنافسة على صراع الهبوط هذا العام محتدمة للغاية ومن الممكن أن نشهد احد الفرق الكبرى في الدوري المصري تهبط للدرجة الثانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة