خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مشرف المتحف المصرى: تدريس الآثار فى المدارس كله فوائد والعملى مهم

الأحد، 16 ديسمبر 2018 05:29 م
مشرف المتحف المصرى: تدريس الآثار فى المدارس كله فوائد والعملى مهم المتحف المصرى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظى قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتشكيل اللجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمى بإشادة بالغة من المتخصصين والمهتمين بتراث مصر، حتى أن البعض طالبوا بمادة تعليمية للآثار فى المدارس المصرية عبر المراحل التعليمية المختلفة، وقد أعلن الأثريون دعمهم لهذه الفكرة.
 
قالت صباح عبد الرازق، المشرف على المتحف المصرى بالتحرير، إن طرح  تدريس مادة الآثار فى المدارس أمر فى غاية الأهمية، ولابد من تقديم الدعم الكامل للفكرة، حتى يتم تطبيقها، والمستفاد من ذلك النشء الذى يحتاج إلى معرفة لحضارته القديمة.
 
وأوضحت المشرف على المتحف المصرى بالتحرير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إننا داعمين لتدريس مادة الآثار فى المدارس على أن يتم تقديم المادة من قبل متخصصين فى مجال العمل الأثرى، بمعنى خريجى كليات الآثار والآداب قسم الآثار، حتى يتم تقديم الشرح بطرق علمية سليمة، يستطيع الطالب من خلالها فهم ومعرفة تاريخ حضارته القديمة.
 
وأضافت صباح عبد الرزاق، أن تدريس مادة "الآثار" سوف تحفز الأطفال منذ الضغر على معرفة أهمية تاريخ بلادهم والمحافظة على الآثار الموجودجة بها، مشيرًا إلى أنه لابد من أن تكون المادة تحمل الشق العملى، وذلك عن طريق تنظيم جولات بالمتاحف والمواقع الأثرية لتقديم الشرح على أرض الواقع، مؤكدة تأييد الأمر، وأن مثل هذه الأفكار تساعد على بناء الإنسان بشكل سليم.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة