لاسارتى مدرب الأهلى الجديد فى أول تصريح لـ"اليوم السابع": لم أتردد فى قبول المهمة

الأحد، 16 ديسمبر 2018 06:08 م
لاسارتى مدرب الأهلى الجديد فى أول تصريح  لـ"اليوم السابع": لم أتردد فى قبول المهمة لاسارتى فى ملعب التتش
كتب –محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقدم مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب، الأورجوياني مارتن لاسارتي من أجل تولى القيادة الفنية للفريق الأحمر لمدة موسماً ونصف، وسط تحديات كبيرة للمدرب الأوروجويانى مع الفريق الأحمر هذا الموسم خاصة مع قوة المنافسة فى البطولات المحلية والرغبة داخل القلعة الحمراء فى حصد لقب الأميرة الإفريقية فى نسختها الجارية بعد موسمين من الوصول لنهائى دورى أبطال إفريقيا وخسارة اللقب.

لاسارتي صاحب الـ57 عاماً وسط كل هذه التحديات إلا إن هناك العديد من المؤشرات الإيجابية للفريق الأحمر تحت قيادته سوف نستعرضها من خلال التقرير التالى خاصة مع التدعيمات التى يسعى مجلس الأهلى لاستقطابها والتى جاءت البداية سريعة قبل فترة الانتقالات الشتوية فى شهر يناير المقبل بضم الثلاثى محمد محمود ومحمود وحيد والأنجولى جيرالدو.

مسيرة لاسارتى التدريبية بدأت مبكرا فى سن الـ35 وتعد تجربة ريال سوسيداد التجربة البارزة خاصة إنه اكتشف خلالها واحداً من نجوم فرنسا الحاليين وهو أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الحالي، والذي قاد الديوك للتتويج بلقب كأس العالم بروسيا 2018، وحرص "اليوم السابع" على رصد ومحاورة لاساراتى فى اليوم الأول له داخل قلعة الجزيرة ونستعرض كافة الأمور عبر تلك السطور.

فى البداية وصل المدرب الأوروجويانى صباحاً إلى قلعة الجزيرة من أجل توقيع عقود تدريب الفريق تمهيداً لتسلم مهمته عقب مباراة جيما الإثيوبى فى دورى أبطال أفريقيا وكعادة المدربين الأجانب يأتى التركيز فى البداية على ملعب الفريق وغرف الملابس وبالفعل حرص الأورجوياني لاسارتي على معاينة ملعب التتش وغرف خلع الملابس بالنادى الأهلى، بعد الاتفاق علي البنود التعاقدية لتولى تدريب الفريق الأول بالقلعة الحمراء.

كما عقد مارتن لاسارتي جلسة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، لمناقشة عدة أمور واستمرت الجلسة فترة طويلة، بعدما تفقّد غرفة خلع الملابس بالأهلي ثم توجه المدرب الأورجوياني وعقد جلسة مع محمود الخطيب رئيس النادي ومحمد مرجان المدير التنفيذى للأهلي ليوقع على عقود تدريب الفريق فى قاعة اجتماعات مجلس الإدارة، فى حضور الخطيب وسيد عبد الحفيظ وتوجه بعد ذلك برفقة محمد يوسف القائم حاليا بأعمال المدير الفنى والمدرب العام فى جهاز لاسارتى بجانب سيد عبد الحفيظ، إلى مطعم النادى لتناول وجبة الغداء، تمهيدا لمشاهدة مران الأهلي على أن يحضر مباراة نجوم المستقبل غداً من مقصورة ملعب السلام.

لاسارتي الذى وقع على عقد ممتد مع الأهلي لمدة موسم ونصف ويبلغ راتبه 125 ألف دولار شهرياً، حرص "اليوم السابع" على محاورته والحصول منه على بعض الآراء التى تهم جماهير القلعة الحمراء حيث أبدى تحفظاً على الخوض فى بعض التفاصيل وأجاب على بعض الأمور تمهيدا لعقد مؤتمر صحفى غداً الإثنين يكشف خلاله كافة الأمور والكواليس.

لاسارتى لـ"اليوم السابع": حضرت إلى القاهرة من أجل حصد البطولات

لاسارتى أوضح إنه يعرف الهدف جيدا من التعاقد معه من قبل الأهلى وقال:" حضرت إلى القاهرة لحصد البطولات مع الفريق الأحمر، واستكمال المسيرة الحافلة له سواء على المستوى المحلى أو القارى"، حيث أشار إن لديه كافة المعلومات حول الأهداف والطموحات للقلعة الحمراء تحت قيادته.

ولكن هل تردد فى قبول المهمة؟

وشهدت الفترة الأخيرة تعذر تعاقد الأهلى مع البعض والمفاضلة حول بعض المدربين ليتم فى النهاية استقدام لاسارتى بعد مناقشة كافة الأمور الخاصة باستقدامه فهل تردد هو فى قبول المهمة؟.. أجاب لاسارتي فى حديثه مع "اليوم السابع"، إنه لم يتردد مطلقا فى قبول مهمة قيادة المارد الأحمر.

-  وماذا يحتاج لاسارتى؟

بالتأكيد يشغل فكر جمهور الأهلى عدة أسئلة وأمور بشأن احتياجات المدير الفنى الجديد وتطلعاته وآرائه فى الأهلى ونجومه وهل شاهد مباريات للفريق الأحمر ويعرف لاعبيه قبل القدوم إلى القاهرة من أجل تولى المسئولية الفنية للفريق الأحمر خاصة إنه مع ضغط المنافسات لن يسمح الوقت بفترة للتعارف أو جس النبض خاصة مع الرغبة فى المنافسة على البطولات.

من جانبه قال المدير الفنى الجديد للأهلى لليوم السابع إنه بالفعل فى مرحلة اكتشاف نجوم الفريق ولكنه يعرف لاعبى الأهلى جيداً وقال:"أعرف طبيعة الجماهير الحمراء الشغوفة بتحقيق البطولات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة