يديعوت أحرونوت: تعيين إسرائيلى رئيساً جديداً لموقع "انستجرام"

السبت، 15 ديسمبر 2018 02:33 م
يديعوت أحرونوت: تعيين إسرائيلى رئيساً جديداً لموقع "انستجرام" انستجرام
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إدارة موقع "فيس بوك" قررت اليوم السبت تعيين " أدام موصيرى"  اليهودى من أصول مصرية والذى يحمل الجنسية الإسرائيلية رئيساً جديداً لموقع  وشركة "انستجرام"

 

وقالت الصحيفة أن "موصيرى" انتقل خلال الطفولة للعيش فى إسرائيل ، بعد هجرة أبويه المصريين عام 1957 إلى تل أبيب ، مشيرة الصحيفة إلى أنه كان شغوفا بدراسة الكمبيوتر و تقنيات البرمجة الالكترونية فى مرحلة المراهقة .

 

وقال "موصيرى"  لصحيفة "يديعوت أحرونوت"  عقب قرار التعيين رئيساً تنفيذاً لموقع "انستجرام" أنه يعشق الملوخية التى يحرص أبويه على طبخها منذ أن كان صغيراً.

 

و تحدثت الصحيفة عن تاريخ عائلته اليهودية فى مصر ، حيث ذكرت أنه ينحدر من عائلة المليونير المصرى "نسيم موصيرى" صاحب سلسلة فنادق مينا هاوس، سان ستيفانو، سافوي، وكونتيننتال.

 

كما أسس أبناء "نسيم موصيري"  وهم " إيلي، ويوسف، وجاك، وموريس" بنك موصيري في مصر، كما أسسوا صحيفة "إسرائيل" التي كانت تصدر باللغة العبرية والعربية، والفرنسية،.

 

وفي عام ١٩١٥ أسس "جوزيف موصيري" شركة رائدة في صناعة السينما هي شركة "جوزي فيلم" والتي أقامت وأدارت دور السينما، واستوديو للإنتاج السينمائي، وكانت واحدة من أكبر الشركات الرائدة في صناعة السينما المصرية.

 

ادام موصيرى
ادام موصيرى

 

ادام موصيرى
ادام موصيرى

 

يديعوت احرونوت
يديعوت احرونوت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة