من إيتو إلى دروجبا.. 14 ضحية للمصريين فى جائزة BBC

السبت، 15 ديسمبر 2018 01:23 ص
من إيتو إلى دروجبا.. 14 ضحية للمصريين فى جائزة BBC محمد صلاح وتريكة وبركات
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

توج محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" ليحقق الجائزة للعام الثانى على التوالى.

ورفع صلاح نصيب مصر إلى 4 جوائز بعدما حقق أخر جائزتين وسبقه كل من محمد بركات نجم الأهلي السابق في 2005 ومحمد أبو تريكة زميله في 2008.

وجاء تتويج نجوم مصر بالجوائز الأربعة على حساب 14 لاعبًا من القارة السمراء من بينهم الثنائى الأسطوري صامويل إيتو وديديه دروجبا وجاءوا كالتالي..

حقق نجوم المنتخب الوطني الجائزة لأول مرة في 2005 عندما توج بركات على حساب كل من الكاميرونى صامويل إيتو نجم برشلونة وقتها والثنائى النيجيرى أوبا أوبا "إنتر ميلان" وأوكوشا "بولتون" والغانى مايكل إيسيان نجم تشيلسي السابق.

صامويل إيتو
صامويل إيتو

حقق تريكة الجائزة في 2008 على حساب أسطورتى أفريقيا إيتو "برشلونة" دروجبا "تشيلسي" بجانب التوجولى أديبايور "أرسنال" وعمرو زكى لاعب ويجان الإنجليزي فى ذلك التوقيت.

دروجبا
دروجبا

عادت الجائزة إلى مصر بعد غياب 9 سنوات وحققها صلاح في 2017 على حساب الجابونى أوباميانج "دورتموند" الغيني نابي كيتا "لايبزيج" السنغالى ساديو ماني "ليفربول" النيجيري فيكتور موزيس "تشيلسي".

أوباميانج
أوباميانج

حافظ صلاح على الجائزة للعام الثانى تواليا بالتتويج في 2018 على حساب ماني "ليفربول" السنغالى كوليبالى "نابولي" الغاني توماس بارتي "أتلتيكو مدريد" المغربي بن عطية "يوفنتوس".

ساديو ماني
ساديو ماني

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة