قاد سوسيداد والوصل.. 6 معلومات عن مارتين لازارتى المرشح لقيادة الأهلى

السبت، 15 ديسمبر 2018 10:32 م
قاد سوسيداد والوصل.. 6 معلومات عن مارتين لازارتى المرشح لقيادة الأهلى مارتين لازارتى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولو النادى الأهلى عن وصول الأوروجواني مارتين لازارتي أحد المدربين الأجانب المرشحين لتدريب الأهلي بعد مفاوضات مكثفة جرت خلال الأيام الماضية من جانب محمود الخطيب رئيس النادي مع ثلاثة مدربين مرشحين للمهمة.

"اليوم السابع"  يقدم مجموعة من المعلومات عن مارتين لازارتي المرشح لقيادة الأهلى خلال المرحلة المقبلة خلفا للفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى السابق.

مارتين لازارتى (1)
 

1/ مارتين لازارتي ولد فى أقليم الباسك بإسبانيا كون والده إسبانى لكن جذور والدته من أورجواى ، لعب فى مركز خط الدفاع لعدد من الأندية الأوروجويانية أهمها كلوب ناسيونال الذي توج معه بلقب كوبا ليبرتادوريس في 1988، وشارك ديبورتيفو لاكورونيا وقاد الفريق للعودة إلى الدوري الإسباني الممتاز ونجح فى انقاذه من الهبوط في الموسم التالي.

2/ انطلق مشوار لازارتي التدريبي بعمر الـ35 عاما مع فريق رامبلا فى أوراجواى، الذي قاده للمركز الثاني في مرحلة "كلاوسورا" في عام 1996، وقاد الوصل الإماراتي للمركز الخامس في 2002 بعد أن تسلم الفريق في المركز الأخير.

3/ درب لازارتي ريفربليت بأوروجواي إلى دوري الدرجة الأولى هناك، قبل أن يقود ناسيونال مونتيفيديو للقبي دوري متتاليين.

مارتين لازارتى (2)
 

4/ قاد لازارتي نادى ريال سوسيداد الإسبانى عام 2009، واقترب من التأهيل الأوروبي في النصف الأول من موسم 2010/2011، ولكنه كاد يهبط بالفريق في النصف الثاني من الموسم ليرحل عن الفريق.

5/ من 2012 إلى الوقت الحالي، قاد يونيفرسيداد كاتوليكا ويونيفرسيداد تشيلي وناسيونال، وتوج في 2014 بمرحلة أبيرتيورا في الدوري التشيلي، وكأس تشيلي والسوبر التشيلي في 2015.

6/ أبرز نتائجه مدربا حقق الدورى الأورجوانى موسم 2005 ، 2006 كما حقق الدورى التشيلى موسم 2014 وكأس تشيلى موسم 2015
 
مارتين لازارتى (3)
 
 
مارتين لازارتى (4)
 
 
مارتين لازارتى (6)
 
 
مارتين لازارتى (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة