حصاد الجولة الـ 17 من الايجيبشن ليج.. الزمالك يحتفظ بالقمة رغم "الغياب".. بيراميدز العميد يواصل الزحف نحو الصدارة.. عماد النحاس بطل انتفاضة الذئاب..إيميل يحقق الفوز الأول.. وصراع الهدافين يشتعل بين باولو وعلاء

السبت، 15 ديسمبر 2018 12:00 ص
حصاد الجولة الـ 17 من الايجيبشن ليج.. الزمالك يحتفظ بالقمة رغم "الغياب".. بيراميدز العميد يواصل الزحف نحو الصدارة.. عماد النحاس بطل انتفاضة الذئاب..إيميل يحقق الفوز الأول.. وصراع الهدافين يشتعل بين باولو وعلاء مباريات الدوري
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري العام بنهاية مباراة طلائع الجيش والمقاصة بفوز الفريق العسكرى بهدف دون رد ، وأقيمت 7 مباريات فى هذه الجولة على مدار "4" الأيام الماضية، وتم تأجيل مباراة الإسماعيلى مع الجونة، لارتباط الأخير بإداء مباراة الإياب أمام الرجاء البيضاوى المغربى فى كأس زايد، وكذلك مباراة القمة بين الأهلى والزمالك بسبب خوضهم بعض المؤجلات فى بطولة الدورى.

ونرصد فى السطور التالية حصاد الجولة الـ 17 لمسابقة الدوري العام ..

أولا .. نتائج الجولة

المقاولون 3-0 بتروجت

المصرى 1-1 الداخلية

بيراميدز 3-1 حرس الحدود

 

الانتاج الحربى 2-1 وادى دجلة

 

سموحة 1-1 الاتحاد السكندرى

 

انبى 1-1 النجوم

طلائع الجيش 1-0 المقاصة

ثانياً .. أرقام الجولة

1_ شهدت هذه الجولة تسجيل "17" هدفا فى "7" مباريات، بمعدل "2,43" هدف فى المباراة الواحدة، بواقع "11" لأصحاب الأرض مقابل "6" فقط للضيوف ، شهد الشوط الأول تسجيل "4" أهداف فقط، مقابل "13" هدف فى الشوط الثانى.

2_ 27 كارت أصفر تم إشهاره فى هذه الجولة ، بينما ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة من نصيب عماد فتحى لاعب انبى

3_ تم إحتساب 3 ركلات جزاء، سددت 2 بنجاح عن طريق المخضرمين حسام باولو فى شباك المصرى، ومحمود فتح الله فى شباك إنبى ، فى حين أهدر المتخصص مصطفى جمال لاعب حرس الحدود أمام بيراميدز، تصدى لها الحارس أحمد الشناوى والقائم.

ثالثاً .. مفارقات الجولة

1_ رغم غيابه عن مباريات هذه الجولة ، واصل الزمالك تصدره لجدول ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة، ولعب الزمالك 14 مباراة وتتبقى له 3 مؤجلات ، وحقق الزمالك الفوز في 11 مباراة وتعادل في مباراتين بينما لم يتلق سوى خسارة وحيدة، جاءت أمام نجوم المستقبل.

2_اشتعل صراع الهدافين على لقب هداف المسابقة بعد تساوى حسام باولو مع محمود علاء برصيد "8" أهداف فى المركز الاول ، وأوباما وكهربا وبيكيلى وأحمد على فى المركز الثانى برصيد 7 أهداف .

3_ أكثر مواجهات الجولة تهديفا شهدت "4" أهداف، فى مباراة بيراميدز مع حرس الحدود "3-1"، يليه "3" أهداف فى مباراة المقاولون مع بتروجت "3-0"، وادى دجلة مع الإنتاج الحربى "1-2".

4_ واصل المحترفون التهديف، بتسجيل "3" أهداف عن طريق النيجيرى مارشال للمباراة الثالثة على التوالى، والإيفوارى رزاق سيسه، والأثيوبى أوميدو أوكرى.

5_ حقق عماد النحاس نجم الاهلى الاسبق انتفاضة رائعة مع المقاولون العرب منذ توليه مسئولية تدريب ذئاب الجبل حيث أصبح الفريق فى المركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة برصيد 23 نقطة بعد أن لعب الفريق الأصفر 15 مباراة  ، وفي أول مباراة للمقاولون تحت قيادة عماد النحاس، تعادل أمام حرس الحدود بهدف لكل فريق، قبل أن يحقق 5 انتصارات متتالية أمام كل من ،الإنتاج الحربي والداخلية والجونة والأهلي وبتروجت، ليحصد الفريق 16 نقطة متتالية يرتقي بها للمركز الخامس في جدول الترتيب.

6_ ولايزال مختار مختار المدير الفنى للإنتاج الحربى يواصل تقديم موسم مميز للغاية مع العجلات الحربية بعد أن أصبح الفريق فى المركز الرابع برصيد 26 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة ليؤكد أنه الحصان الأسود للمسابقة هذا الموسم .

7_ ومنذ رحيله عن المصرى وتوليه مسئولية تدريب بيراميدز يواصل حسام حسن رحلة الزحف نحو القمة وتضييق الخناق على الزمالك المتصدر والاهلى الذى يلاحقهم بشدة بالفوز بالمؤجلات فى رحلة حسم لقب الدوري ، ويحتل بيراميدز المركز الثانى برصيد 29 نقطة بعد أن لعب 14 مباراة ومازال لديه مباراتين مؤجلتين .

8_ حقق البلجيكى لوك إيميل المدير الفنى للطلائع انتصاره الاول مع فريقه بالفوز على المقاصة بهدف دون رد بعد التعادل مع الاتحاد والهزيمة من الاهلى فى ثلاث مباريات قاد فيهم الفريق خلفاً لمحمد حلمى .

9_ رحل البرازيلى يوسف فييرا المدير الفنى للإسماعيلى عن منصبه ، وقضى فييرا 68 يومًا على رأس القيادة الفنية للدراويش، حيث تولى المدرب البرازيلى تدريب الدراويش فى 4 أكتوبر الماضى، خلفًا للمدرب الجزائرى خير الدين مضوى.

وقاد فييرا الإسماعيلى فى 11 مباراة فاز فى 5 وتعادل فى 3 وخسر 3 وسجل الدراويش تحت قيادته 12 هدفًا وتلقت شباكه 7 أهداف.

10_شهدت مباريات هذه الجولة الظهور الثالث للتحكيم الاجنبى هذا الموسم وكان من نصيب الحكم هشام قيراط ، وأقيمت أول مباراة  بملعب هيئة قناة السويس، ليصبح الملعب رقم "15" استضافة للمباريات هذا الموسم .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة