جهاز تنمية المشروعات يواصل تمويل الشباب بالمنوفية.. محمد: حققت حلم العمر وأنشأت ورشة نجارة.. ويؤكد: حصلت على قرض 135 ألف جنيه ورأس المال وصل إلى نصف مليون.. وأطالب الشباب بتحقيق أحلامهم عن طريق قروض الجهاز

السبت، 15 ديسمبر 2018 06:00 م
جهاز تنمية المشروعات يواصل تمويل الشباب بالمنوفية.. محمد: حققت حلم العمر وأنشأت ورشة نجارة.. ويؤكد: حصلت على قرض 135 ألف جنيه ورأس المال وصل إلى نصف مليون.. وأطالب الشباب بتحقيق أحلامهم عن طريق قروض الجهاز جهاز تنمية المشروعات يواصل تمويل الشباب بالمنوفية
المنوفية _ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جهاز تنمية المشروعات بمحافظة المنوفية،نجاحاته حيث يسطر جهاز  تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قصص نجاح  فى كافة ربوع أنحاء محافظات الجمهورية، وذلك من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب مما يساهم فى زيادة الإنتاج المحلى فضلا عن توفير فرص عمل للشباب ،حيث يعد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر جهاز تنموى هام فى الدولة.

٢٠١٨١٢١٣_١٥٣١٥٤_8

 

القصة هذه المرة بقرية برهيم التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية،  وبطلها للشاب محمد جابر العنترى والبالغ من العمر 30عاما، والذى نجح فى تحقيق حلمه الذى ظل يحلم به منذ عامه الثانى عشر وهو أن يكون صاحب ورشة نظارة كبيرة حتى أصبح أشهر نجار ليس فى القرية فقط ولكن فى القرى المجاورة.

٢٠١٨١٢١٣_١٥٣٣١٣_4
 

وقال محمد جابر العنترى والبالغ من العمر 30عاما، المقيم بقرية برهيم التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية:"كنت أعمل مع والدى منذ الصغر لكى أتعلم مهنة نجارة الموبيليا والباب والشباك ، ولكن الورشة التى كنا نملكها كانت صغيرة جدا ولا يوجد بها ماكينات الحديثة".
 

وتابع:" فى أحدى المرات التقيت أحد أصدقائى وأكد لى أن مشروع جهاز تنمية المشروعات يساعد الشباب على تحقيق أحلامهم عن طريق توفير قروض بفائدة قليلة جدا، وعلى الفور توجهت فى بداية العام إلى جهاز تنمية المشروعات بمحافظة المنوفية، وطلبت قرض 135 ألف جنية ولم يمر سوى شهر  واحد وقام الجهاز بصرف المبلغ لى وعلى الفور قمت بشراء ماكينات حديثة لتصنيع الموبيليا، كما قمت بتطوير الورشة وقمت بنقل الورشة إلى مكان أوسع من القديم ،كما قمت بشراء أخشاب للتصنيع و لبيعها بالجملة للتجار حتى أصبحت بعد شهور قليلة من أكبر نجار ين الموبليا فى القرية والقرى المجاورة بالإضافة إلى تصنيع الباب والشباك.


٢٠١٨١٢١٣_١٥٣٦٤٢_2

وتابع: "تقوم الورشة بتصنيع غرف نوم عرايس كاملة تتراوح من 10 آلاف جنيه حتى 30 ألف جنية، بالإضافة إلى أن الورشة تقوم بتصنيع الأنتريهات ،والنيش".

وأضاف:"نجحت فى خلق فرص عمل لأصدقائى حيث قمت بتعيين 4 من زملائى وقمت بالتأمين الكامل عليهم وتتراوح مرتباتهم من 2000 جنية حتى 2500جنية شهريا" .

وقال محمد: "أقوم بتسديد القرض عبارة عن أقساط شهرية 4 آلاف جنيه ووفى طريقى الآن للانتهاء من تسديده قبل الموعد المحدد بينى وبين جهاز تنمية المشروعات.. رأس المال أصبح 500 ألف جنية".

وتابع :"فى طريقى لطلب قرض آخر بنحو مليون  جنية لتوسيع وتطوير المشروع مرة أخرى حيث أقوم خلال الشهر القادم بالسفر إلى روسيا ،لاستيراد أخشاب من هناك".

وطالب الشباب بعدم انتظار الوظيفة وتحقيق أحلامهم فى عمل قروض والبدء فى المشاريع التى يحلمون بهم، حتى يستطيعون تحقيقها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة