الدسوقى رشدى: الديجيتال ميديا تعطى أفقا جديدا لتصحيح المفاهيم حول الروتارى

السبت، 15 ديسمبر 2018 03:57 م
الدسوقى رشدى: الديجيتال ميديا تعطى أفقا جديدا لتصحيح المفاهيم حول الروتارى محمد الدسوقى رشدى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بدأت فعاليات الجلسة الثانية من ندوة الصورة العامة للروتارى 2018 -2019 ، والتى تتمثل فى عرض مستقبل الصحافة فى ظل التطور التكنولوجى وتأثيرها على الروتارى، ويدير الجلسة أيمن عصام، ويتحدث فيها الكاتب الصحفي  الدسوقى رشدى رئيس التحرير التنفيذى لمؤسسة اليوم السابع والمهندس مصطفى أبو جمرة خبير تكنولوجيا ومعلومات والدكتورة منة شاهبن نادى روتارى الجيزة. 
 
ومن جانبه قال الكاتب الصحفى والإعلامى محمد الدسوقى رشدى رئيس التحرير التنفيذى لمؤسسة " اليوم السابع" إن الروتارى لديه فرصة كبيرة فى الوقت الحالى خاصة مع الانتشار الواسع للديجيتال ميديا، متابعا أن الروتارى كان سئ الحظ فى ظل الصحافة  المطبوعة والتقليدية ولو عدنا للخلف لنجد أن أغلب التقارير حول الروتارى بالصحف المطبوعة كانت سلبية.
 
وأضاف الدسوقى خلال مداخلته بالندوة، أن الروتارى أمامه فرصة كبيرة فى ظل التطور الكبير للديجيتال ميديا من حيث إعادة تقديم نفسه من جديد مرة أخرى أمام المجتمع، متابعا نحن أمام معركة حقيقية ظهرت خلال ال 3 سنوات الماضية ويجب أن نكون أكثر واقعية لحماية الصحافة من أن تهزم من الديجيتال ميديا.
 
 
وتابع رئيس التحرير التنفيذى لمؤسسة "اليوم السابع" أن  تأثير الثورة التكنولوجيا أثر على الحياة والعلاقات الاجتماعية، وعلينا أن نتعامل فى المؤسسات الصحفية مع أن الديجيتال المنافس الحقيقى لوسائل الإعلام  ويجب التعامل أيضا أن اللاعب الاساسى يتمثل فى الصحفى أو الإعلامى أو الاذاعى ، ونفس الأمر بالنسبة للروتارى حيث يجب التعامل معها كوسيلة جديدة وبالتالى يجب أن نأخذ خطوة للأمام .
 
 
واستطرد الدسوقى رشدى أن وسائل الاعلام التقليدية التى لديها خبرة منسحقة أمام الديجيتال ميديا سواء من خلال الكتابات على مواقع التواصل أو الصزر وبالتالى يجب اتخاذ خطوة للامام ونفس الأمر ينطبق على الروتارى.
 
وأردف رئيس التحرير التنفيذى لمؤسسة اليوم السابع ، أن منذ الصغر فى الصحافة والصحف المستقلة والمعارضة عدد كبير من الصحفيين يتحدثون عن الروتارى والمؤامرة وماذا يريد من الروتارى من مصر وما هى اتجاهاته ، كما أن  نشاطه كان غير معلوم والسبب فى ذلك ليس الجمهور والمجتمع ولكن السبب  يقع على عاتق واكتاف القائمين فى روتارى.
 
 وتابع الدسوقى رشدى فى حديثه لأعضاء الروتارى أن الوجود  داخل جسد الدولة لابد وأن يكون وفقا لمنطق، وعلى مدار سنوات طويلة كل المواقع الاسلامية والدينية اعدت واسهام كبير  فى كواليس لا نراها سوى فى الأفلام ولم يكن هناك أحد قادر من اعضاء الروتارى أن يرد عليها.
 
 
وأوصى الدسوقى رشدى فى ختام الجلسة، أعضاء الروتارى أنه يجب الاعتراف بنقطة وجود مشكلة كبيرة فى روتارى حتى يتم التمكن من تحسين الصورة العامة ومن وبعدها الانطلاق وتشكيل فريق عمل بدراسات مختلفة لاعادة صياغة الصورة الذهنية لدى جموع المواطنين  عن الروتارى. 
 
ونصح رشدى المشاركين بضرورة ممارسة الدور المجتمعى وإعادة تجدي  النخبة وأن يكون هناك مساهمة فى تقديم باحث سياسى او اقتصادى واعلامى للدولة المصرية ولتكن مبادرة لتقديم 100 شخصية للدولة وتخريجمهم من بيت الروتارى وتحت رعايته وحتى ان لم يكونوا اعضاء بالروتارى.
 
وفى نهاية الجلسة كرم عبد الحميد العوا محافظ المنطقة الروتارية 2451 الكاتب الصحفى محمد الدسوقى رشدى والمتحدثين فى الندوة وعدد من المشاركين باللقاء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة