خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البرلمان على خطى الرئيس.. مطالب بتكريم "نحمدو" والنماذج المكافحة تحت القبة.. جلسة للجنة التضامن لبحث آليات تقديم الدعم بمشاركة المجتمع المدنى.. ونواب: سائقة الميكروباص خير مثال وتكريمها واجب على كافة المؤسسات

السبت، 15 ديسمبر 2018 01:07 م
البرلمان على خطى الرئيس.. مطالب بتكريم "نحمدو" والنماذج المكافحة تحت القبة.. جلسة للجنة التضامن لبحث آليات تقديم الدعم بمشاركة المجتمع المدنى.. ونواب: سائقة الميكروباص خير مثال وتكريمها واجب على كافة المؤسسات سائقة الميكروباص
كتب إيمان على – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنا بحترم وبقدّر السيدات اللى بتصحى من الساعة 5 عشان تجرى على ولادها وتشقى هى دى الست المصرية".. بهذا الكلمات تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن السيدة "نحمدو " سائقة الميكروباص، حيث انطلقت النداءات البرلمانية للإسراع بتكريم النماذج من هؤلاء السيدات المكافحات.

 

وأكد عدد من نواب البرلمان، على أن المجلس سيدرس خلال الفترة القادمة آليات دعم هؤلاء النماذج والعمل على إشراك المجتمع المدنى لخدمة توجه الدولة فى دعم وتشجيع هذه النماذج على العمل، وبحث آليات تقديم الدعم لهم.

 

نائب يدعو لتكريم سائقة الميكروباص والسيدات المكافحات داخل البرلمان

دعا الدكتور عمر حمروش، عضو مجلس النواب وأمين اللجنة الدينية بالبرلمان، إلى تكريم السيدة نحمدو سعيد عبد الرازق، سائقة الميكروباص، وغيرها من السيدات المكافحات من أجل العمل التى تعمل فى المهن الشاقة، وذلك داخل البرلمان، وأن يخصص لهم يوم لتكريم ويكونوا مثال أمام باقى أبناء الشعب، للتعبير عن المرأة المصرية الأصيلة التى تعمل من أجل العيش وانها قادرة أن تستكمل مهما كانت ظروف الحياة.

 

وأضاف أمين دينية البرلمان، لـ"اليوم السابع"، أن السيدات مثال نحمدو وغيرها هم خير مثال التى تستحق التكريم من كل المؤسسات، سواء الأحزاب والمجتمع المدنى والبرلمان وغيرها، لأنهم يعبرون عن البلد بجد، فالرئيس دائما ما يتحدث عن دور المراة فى المجتمع، فلابد وأن يكون لنا دور أيضا فى الاهتمام بكل قضايا السيدات فى مصر.

 

وكيل "تضامن البرلمان" يقترح مبادرة لدعم نماذج "نحمدو "بمشاركة المجتمع المدنى

ومن جانبه، أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، على أن اللجنة ستناقش خلال جلساتها القادمة طرح مبادرة لدعم النماذج المكافحة مثل "نحمدو " وغيرها، لافتا إلى أن توجه الدولة كاملة هو دعم مثل هذه النماذج التى تعمل وتبذل مجهود ليتم دعمهم معنويا وماديا.

 

وأشار أبو حامد، إلى أن ذلك يدور فى إطار الحماية الاجتماعية والتى تعد جزء منها ليس دعم نقدى أو معنوى بل تشجيعهم على العمل من الأساس حتى يتحول هذه الدعم لشخص قادر على تلبيه كافة احتياجاته كاملة، موضحا أن اللجنة تعمل على تعزيز الحماية الاجتماعية أيضا.

 

وأوضح وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن المبادرة التى سيتم دراستها هو إيجاد آلية لدعم التوجه التشغيلى للدولة يشارك فيها المجتمع المدنى، على أن تستمع اللجنة فى ذلك للحكومة والمجتمع الأهلى ونماذج من هؤلاء ليكون هناك فرصه لدعمهم وتشجيعهم على العمل.

 

"مارجريت عازر" تطالب "التضامن" بدعم نماذج "نحمدو" بكافة احتياجاتهم

طالبت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وزارة التضامن الاجتماعى بتكريم النماذج من السيدات الذين يحذون حذو السيدة "نحمدو " سائقة الميكروباص، على أن تقوم بدورها تجاههم وإمدادهم بكل ما يحتاجونه من دعم.

 

وأشارت وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، إلى أن "نحمدو"من النماذج المشرفة التى لابد وأن يتم الترويج لها وتكريمها على ما قامت به فهى تمثل صورة آخرى للمرأة المصرية والتى تبنى حياة أسرة كاملة وتسهم فى نهوض المجتمع.

 

وشددت عازر، على أن المرأة المصرية من أكثر السيدات المضحية فى المجتمع، وهى نموذج ومثال للتضحية لابد من إلقاء الضوء عليها.

 

فايز أبو خضرة: "نحمدو" مثال حى للمرأة المكافحة من أجل البقاء والعيش

من جانبه قال النائب فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسى دائما يعطى لنا درسا فى السيدة المصرية الأصيلة التى تعمل فى مهن شاقة، وهو تكريم لكل سيدات مصر، فمثال السيدة نحمدو سعيد، هو مثال حى أمأمنا جميعا للمرأة المكافحة من أجل البقاء والعيش، وتحدى أى أزمات لا تنتظر أحد أو تكون عالة على المجتمع.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أنه يدعو كل المؤسسات فى المجتمع للاهتمام بقضايا هؤلاء السيدات المكافحات، وأنه لابد على الإعلام أن يلقى ضوء دائما على مهن السيدات وما تقوم به من دور عظيم فى المجتمع، لافتًا إلى أنه داعم لتكريم السيدات داخل البرلمان وخارجه من مؤسسات المجتمع المدنى والوزراء وغيرها من مؤسسات الدولة فهن من يستحقن التكريم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة