خالد صلاح

الأسعار نار.. المصريون يقاطعون "الملابس الشتوى".. والجواكيت تصل لـ2500 جنيه.. ملابس الأطفال تتخطى الـ1000 والحريمى يبدأ من 600 والبنطلون الجينز بـ700 جنيه.. المواطنون يرفعون شعار: "هنلبس القديم".. صور

السبت، 15 ديسمبر 2018 12:01 ص
الأسعار نار.. المصريون يقاطعون "الملابس الشتوى".. والجواكيت تصل لـ2500 جنيه.. ملابس الأطفال تتخطى الـ1000 والحريمى يبدأ من 600 والبنطلون الجينز بـ700 جنيه.. المواطنون يرفعون شعار: "هنلبس القديم".. صور أسعار الملابس الشتوى "نار"
كتب سيد الخلفاوى
إضافة تعليق

كثيرة كانت صادمة هذه الورقات الصغيرة التى يعلقها أصحال محال الملابس بمنطقة وسط البلد على هذه القطع الثقيلة، التى تحمى المواطنين من البرد القارص ليتوقف الكثير منهم عن الشراء، ويبدأون رحلة البحث عن الأرخص بغض النظر عن الجودة أو الماركة.

DSC_2965

جولة بمحال وسط البلد

"اليوم السابع" أجرى جولة بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، وهى أكثر المناطق التى تضم محال للملابس، لمعرفة الأسعار وحركة البيع والشراء، وفى الوقت نفسه أجرى جولة بمنطقة الوكالة القريبة من وسط البلط لمعرفة الأسعار وحركة البيع والشراء.

DSC_2952

بمجرد النزول لشوارع وسط البلد والنظر داخل فتارين العرض تصدمك الأسعار، خاصة إذا كنت تنوى شراك جاكت، أو ملابس للأطفال، ستفكر فورا فى تغيير رأيك فى فكرة الشراء نفسها.

DSC_2966

الجواكيت تخطى سعرها ألفين جنيه

أسعار الجواكت تخطت ال2000 جنيه بوسط البلد، فمعظم الجواكت تبدأ من 700 جنيه فأعلى وبعضها يباع ب2450 جنيه، بينما وصل أسعار البنطلون الجينز ل700 جنيه، وارتفاع الاسعار ليس فى الجواكت فقط وانما فى اصناف أخرى، خاصة فى الخامات الاكثر جودة.

DSC_2963

ملابس الأطفال وهمية

ملابس الأطفال وهمية، هذا ما سينطقه لسانك إذا نظرت على أسعار ملابس الأطفال بالمحال، فسعر ال"طقم" وصل ل 1200 جنيه، 3 قطع، وزداد سعره كلما زاد سن الطفل، فإذا فكرت فى شراء ملابس لطفلك فعلى الأقل تكون ميزانيتك 1500 جنيه بالإضافة لسعر الحذاء.

DSC_2952

اللبس الحريمى يبدأ من 600 جنيه

أسعار الملابس الحريمى الشتوى لا تبتعد كثيرا عن أسعار الرجالى، فهناك أسعار تبدأ من 600 جنيه للقطعة فأعلى حتى 1500 لجنيه لبعض القطع تشمل "معطف أو عباية".

DSC_2963

سعر بنطلون الجينز 700 جنيه

جميع المحال بوسط المدينة تعانى من ضعف الإقبال، فالجميع ينظر ليعرف السعر ثم يكمل طريقه دون الشراء، خاصة فى بداية اليوم، وهو ما جعل لعض المحال يعلن عن تخفيضات على شراء القطعتين من نفس النوع، فالبنطلون الذى يصل سعره 700 من الممكن أن تحصل على 2 منه بسعر 1000 جنيه فقط.

 

ويقول أحد اصحاب المحال بشارع عبد الخالق ثروت بوسط البلد، أن الأصناف التى يصل أسعارها لالف جنيه فأعلى أغلبها تركى وهى خامات ذات جودة عالية ما يجعل سعرها أعلى، مشيرا إلى أن الخامات المستوردة التى تباع بأسعار أقل مستوردة من الصين وليست فى جودة التركى.

DSC_2965

الوكالة مقصد الغلابة

ووفى الناحية الاخرى من شارع رمسيس، تجد الحال مختلف تماما، تجد وكالة البلح، تبدأ من شارع رمسيس وتمتد حتى كورنيش النيل بإتجاه محور 26 يوليو، بضائع مترسة على الأرصفة الأصوات تتعالى لتعلن عن خفض الأسعار، والإقبال عليهم يصل للتزاحم، فالأسعار تبدأ من 20 جنيه ونادرا ما تجد قطعه تتخطى المائه جنيه.

 

الجميع يقف للشراء وأغلب البضائع المباعة "بالة" إما مستعمل أو ملابس تم استيرادها من الخارج بالكيلو، ويتم بيعها غى بعض الأماكن بالكيلو، وهناك تزاحم شديد من المارة على الشراء.

 

تدنى الأسعار بالوكالة تجبرك على الشراء

 

ويوجد فى الوكالة جميع الأصناف والأعمار ، فالخامات معقولة إلى حد ما، وبالنظر إلى أسعارها المنخفضة تكون جيدة جدا، حيث يحظى المكان بشهرة واسعة ويقصده الآلاف يوميا للشراء بأرخص الأسعار.

 

وعندما تنتقل من وسط البلد إلى الوكالة مباشره ستشعر بفرق كبير جدا فى كل شيء، أهمها الأسعار التى تفرض عليك الشراء من عدمه، خاصة إذا كنت ستشترى لأكثر من فرض.

 

 

DSC_2934
 

 

DSC_2939
 

 

DSC_2940
 

 

DSC_2941
 

 

DSC_2944
 

 

DSC_2945
 

 

DSC_2946
 

 

DSC_2947
 

 

DSC_2950
 

 

DSC_2953
 

 

DSC_2957
 

 

 
 
 
 
DSC_2966
 
DSC_2934
 

 

DSC_2939
 

 

DSC_2940
 

 

DSC_2941
 

 

DSC_2944
 

 

DSC_2945
 

 

DSC_2946
 

 

DSC_2947
 

DSC_2953

 
DSC_2957
 

إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

على سوق الجمعه ووكاله البلح والموسكى رايحين..محدودى ومعدومى الدخل بالملاييين

😁😀😂...

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر محمد

اين المحلى

اين منتجات الشركات المصرية التى تعمل فى الملابس الجاهزة ولا كل شركة عاوزة تكسب 500 فى المية مقارنة بالمستورد ولماذا لا تتدخل حماية المستهلك و الغرف التجارية فى حماية المستهلك من هذا الغلاء الفاحش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

المشكلة بالبائعين

المشكلة الاساسية فى البائع وليس المصنع .. البائع بيضرب السعر فى 3 اضعاف التكلفة واكثر عشان يغطى التكلفة اللى هى الايجار الغالى جدا جدا والكهرباء , دة بالنسبة للمحالات الغالية والكل بيعوم على عومهم حتى لو تكلفته اقل

عدد الردود 0

بواسطة:

انجاز

ده والا مش انجاز

يا متعلمين ياتوع المدارس - والى نادر محمد - السؤال ده قديم قوي والمفروض يتسال من 60 سنة ولكن لم ولن يجرؤ احد وليس لنا الا الله - ربنا يصلح الحال من عنده

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حمله خليها بفتارينها

مقاطعه تلك المحلات هى الحل وخليها بفتارينها تعفن

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى أستاذ نادر

اسعار المتتج المحلى قربت من المستورد لأن الحكومه و مجلس النواب مش معانا فى موضوع الأسعار و الجشع و الطمع فى الأرباح فى كل شئ طبعا وجد فرصته لأنه محدش بيحاسبهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لا تصدق .. الاسعار معقولة و بلاش مبالغة .. لسة امبارح قالوا لنا التضخم انخفض و الدنيا ربيع

لا تصدق .. اجل لا تصدق .. نعم لا تسدك ... أ-- لا تصدق

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل محمد

اين حمايه المستهلك

اين حمايه المستهلك اين الرقابه اين المسئولين فين الردع فين قررات رئيس الجمهوريه بوقف غلاء الاسعار محتاجين قرار رئاسي بوقف جشع التجار الناس هتجيب منين ارجوا الرحمه . اين اين اين ؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

عاوزين الحل

مش المقاطعة - لان المقاطعة بتيجي على المحترم اكثر ما بتيجي على الجشع - الحل المفروض حماية المستهلك او اي جهة تكون محايدة تشوف الاسعار المحلي والمستورد كاجمالي تكلفة وتدي نسبة مكسب معقولة وتقول السلعة دي تتباع من كذا ل كذا علشان الناس مايتضحكش عليها وكمان التجار المحترمين كمان مايتظلموش وياكلوا عيش وكمان فاتحين بيوت ناس - وان الدولة تخف عليهم شوية وتبص للرؤوس الكبيرة شوية

عدد الردود 0

بواسطة:

نانسى الننوسى

انا شايفة الاسعار معقولة جدا بالمقارنة بباريس

لو مش مناسب لكم اسعار محلات وسط البلد ، ممكن تروحوا مول مصر او مول اوف آريبيا ، وممكن كمان تشتروا من روكسى او الزمالك رغم ان محلاتها محدودة بس اذواقها معقولة ، انما لو كنتم من الناس التانية دى ممكن تعدوا على حتة اسمها الوكالة ، قبل الزمالك على طول ، سمعت ان حاجتها رخيصة بس ممكن تكون يووسد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة