خالد صلاح

الأثنين المقبل.. أمسية شعرية بالجيزة ضمن فعاليات "أسرة واحدة ضد التنمر"

السبت، 15 ديسمبر 2018 11:11 ص
الأثنين المقبل.. أمسية شعرية بالجيزة ضمن فعاليات "أسرة واحدة ضد التنمر" تنمر - أرشيفية
كتبت إيمان على
إضافة تعليق

تنظم محافظة الجيزة أمسية شعرية، للشاعر عمرو حسن، مساء الاثنين المقبل 24 ديسمبر، على مسرح أكاديمية الفنون الجميلة، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "أسرة واحدة ضد التنمر"، بمشاركة عدد من نواب البرلمان بالعمرانية، وذلك فى إطار دعم الجهود المجتمعية المناهضة لـ "التنمر"، بكافة صوره وأشكاله، وازدراء الآخر، من خلال التوعية المجتمعية، لاسيما للطلاب والقائمين على المنظومة التعليمية.

 

كما أن ذلك يأتى من منطلق أهمية الفنون والثقافة، فى التأثير فى المجتمع وتشكيل مداركه، ولتطويع الثقافة والفنون بكافة صورها، من أجل ترسيخ مبادئ احترام الآخر، والمساواة ونبذ العنف لدى الأجيال الناشئة، عبر فعاليات مبادرة "أسرة واحدة ضد التنمر".

 

من جانبه، قال ريمون بسيط منسق الفعالية، أن الأمسية ستشهد أيضا تناول مادة علمية عن طريق مجموعة من الخبراء يتحدثون عن الأثر النفسى للتنمر و سبل مواجهته.

 

وشهدت مصر فى الآونة الأخيرة، وقوع بعض حالات للتنمر لاسيما بين طلبة المدارس، فيما أطلقت منظمة اليونيسف فى مصر حملة للقضاء على ظاهرة التنمر فى المدارس، واستعانت المنظمة بالفنان أحمد حلمي، ليشارك فى الحملة للتوعية بما يعرف بـ"التنمر" لدى الأطفال، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس القومى للطفولة والأمومة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة