أكرم القصاص - علا الشافعي

"نحمدو".. نموذج لـ"ست بـ100 رجل" .. مئات السيدات المكافحات يجاهدن يوميا من أجل لقمة العيش ويتحملن المسئولية .. سيدة الميكروباص نموذج مشرف يقدم قيم العمل والكفاح والصبر وتجاوز العقبات للشباب والرجال قبل السيدات

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 04:38 م
"نحمدو".. نموذج لـ"ست بـ100 رجل" .. مئات السيدات المكافحات يجاهدن يوميا من أجل لقمة العيش ويتحملن المسئولية .. سيدة الميكروباص نموذج مشرف يقدم قيم العمل والكفاح والصبر وتجاوز العقبات للشباب والرجال قبل السيدات الرئيس السيسى والسيدة نحمدو
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" نحمدو سعيد عبد الرازق " أو سيدة المكيروباص ، التى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى ،على مصافحتها ، أمس الخميس ، أثناء زيارته لمشروع العاصمة الإدارية ،  نموذج من آلاف النماذج للمرأة المصرية المكافحة من أجل "لقمة العيش" ورعاية أبنائها،  وبرغم  حجم المسئوليات الملقاة على عاتق الرئيس ،  السيسى على كافة المستويات والأصعدة داخليا وخارجيا ، لإعادة بناء الدولة المصرية ، لم  تغب عن دائرة إهتمامه تلك النماذج المشرفة من سيدات وبنات مصر .    

 

 

سيدة الميكروباص (2)

قبل أيام من لقاء  الرئيس عبد الفتاح السيسى  بالسيدة نحمدو سيعد عبد الرازق ، استقبل الرئيس السيدة مروة العبد المعروفة إعلاميا بـ" فتاة التروسيكل " القادمة  من  قرية البعيرات بمحافظة الأقصر، حيث أثنى على دورها والاعتماد على نفسها ، مشيدا بمثابرتها الحثيثة لتحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها، وأنها تعتبر نموذجاً مُشرفاً لشباب مصر كافةً، وقدوة يحتذى بها لجميع المصريين فى الكفاح والعطاء والإصرار.

سيدة الميكروباص (3)

 

وفى نوفمبر 2016 ، استقبل أيضا الرئيس عبد الفتاح السيسى، السيدة " منى السيد" فتاة الإسكندرية ، صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية ، حيث أشاد بكفاحها وإصرارها على تحقيق مستقبل أفضل لها ، حيث أعربت عن سعادتها من وصف الرئيس لها بفتاة بـ" 100 رجل". ، وقبل ذلك كان للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالحاجه "صيصه "فى مارس 2015، صدى واسع ، بعدما تم تكريمها فى حفل الأم المثالية ، بعدما ظلت تعمل طوال 40 عاما فى مجال تلميع الأحذية ، متنكرة فى زى الرجال بهدف تربية أبناءها .

وفى هذا الإطار قالت الكاتبة فريدة الشوباشى ، إن القيادة على مستوى العالم ، هى عنوان البلد الذى تقوده ، وعندما تؤمن القيادة السياسية ، أن  المرأة انسان وفاعل فى المجتمع ، تستطيع أن تعمل وتبتكر وتنجح  ، مضيفة  فى تصريح لـ" اليوم السابع " ، إن الرئيس دائما ما يلتقى نماذج  بسيطة ليؤكد نظريته تجاه المرأة ، ودائما أقول أن المرأة  كرمها الله لأنه أودع فيها الرحم حيث توهب الحياة .

 

وأضافت فريدة الشوباشى ، أن المرأة لها دور فى منتهى الأهمية شرط احترام عقليتها ككيان ، والقيادة السياسية تشجع المرأة العاملة والمكافحة التى تكسر  القيود ،  والمجتمع لا ينهض ويتقدم بعزل المرأة على الإطلاق، وينبغى  على الإعلام أن يعظم دور المرأة  .

سيدة الميكروباص (1)

 

وفى ذات السياق قالت النائبة مايسة عطوة وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان ، أن لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بالسيدات المكافحات يأتى فى إطار تشجيعه للمرأة المصرية وإيمانه بالدور الملموس الذى تقوم به، وجميع النماذج التى قابلها الرئيس السيسى ، هى نماذج مشرفة ويحتذى بها ،  مضيفة فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " ، إن  الرئيس السيسى لن يتمكن من مقابلة  كل النماذج الناجحة من السيدات المصريات ، ولكن ما يفعله بمثابة رسالة للجميع وأنه يلقى البذرة كى نتحرك للبحث عن تلك النماذج وتكريمها ، ويجب أن يكون ذلك نهج المجتمع المدنى لتسليط الضوء على تلك النماذج ، سواء كان ذلك من خلال المجلس القومى المرأة ، أو مجلس حقوق الانسان أو مجلس النواب ومؤسسات الدولة  فى كل محافظات مصر للوصول إلى هذه النماذج المشرفة لتكريمها . 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة