أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تمنح اثنين من الصحفيين اليمنيين حق اللجوء

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 11:17 ص
كوريا الجنوبية تمنح اثنين من الصحفيين اليمنيين حق اللجوء رئيس كوريا الجنوبية
كابول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة العدل الكورية الجنوبية ،اليوم الجمعة، أن مكتب الهجرة فى جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية قرر منح إثنين من اليمنيين الذين قدموا طلب اللجوء حق اللجوء.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، عن وزارة العدل الكورية الجنوبية قولها، إن مكتب الهجرة بالجزيرة أقر منح حق الإقامة الإنسانية لـ50 من اليمنيين تحت مراجعة طلباتهم للجوء إلى كوريا الجنوبية مع رفض منح الحق لـ 22 آخرين.

وأوضحت الوزارة أن اليمنيين الاثنين اللذين منحا حق اللجوء هما صحفيان كتبا مقالات تنتقد الحوثيين الأمر الذى من شأنه قد يؤدى إلى تعرضهما للخطر فى وطنهم نظرًا لتعرضهما سابقا إلى الاختطاف والتهديد من قبل الحوثيين.

وكانت وزارة العدل الكورية الجنوبية أعلنت أن أكثر من 552 شخصًا وصلوا من اليمن لجزيرة جيجو الجنوبية بين يناير ومايو الماضيين، بالإضافة إلى 430 يمنيا تقدموا بطلبات للحصول على وضع لاجيء فى كوريا الجنوبية.

وبدأت كوريا الجنوبية فى قبول طلبات لجوء فى عام 1994 بعدما انضمت لاتفاقية خاصة بوضع اللاجئين فى عام 1992، وفى عام 2013 سنت قانونا للاجئين لتصبح أول دولة اَسيوية تقر مثل هذا القانون الذى يوفر الحماية للاجئين الذين لديهم ما يكفى من الأسباب مثل الخوف من التعرض للاضطهاد سواء على أساس عرقى أو دينى أو على أساس الجنسية أو الآراء السياسية أو الاجتماعية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة