أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يدعم جهود استضافة كأس الأمم الأفريقية.. لجنة الشباب تستقبل وزير الرياضة للوقوف على إمكانيات تنظيم الحدث القارى.. ونواب اللجنة: الظروف الأمنية ملائمة.. البطيخى: فرصة لإبراز السلوك الحضارى للجمهور المصرى

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 06:00 م
البرلمان يدعم جهود استضافة كأس الأمم الأفريقية.. لجنة الشباب تستقبل وزير الرياضة للوقوف على إمكانيات تنظيم الحدث القارى.. ونواب اللجنة: الظروف الأمنية ملائمة.. البطيخى: فرصة لإبراز السلوك الحضارى للجمهور المصرى البرلمان
كتب هشام عبد الجليل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن تقدمت مصر بطلب رسمى إلى الكاف لاستضافة كاس الأمم الإفريقية 2019، أصبحت حظوظ مصر كبيرة نحو استضافة هذا المحل الرياضى القارى الهام، خاصة أن هناك عوامل كثيرة ترجح كافة القارة فى الفوز باستضافة هذه البطولة.

وأكد نواب البرلمان، دعمهم لمصر فى طلبها لاستضافة كأس الأمم الإفريقية، مؤكدين أن مصر على استعداد كامل لاستضافة هذا المحفل الرياضى القارى، مشيرين إلى أن الظروف الأمنية وانتصار مصر فى معركتها ضد الإرهاب عوامل تؤهلها لاستضافة هذه البطولة.

 

فى هذا السياق، قالت النائبة نجوى خلف، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن مصر على استعداد كامل لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية مضيفة:"كل الإجراءات جاهزة لاستقبال هذه البطولة حال فازت مصر بها".

 

ولفتت عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة البرلمانية ستناقش وزير الشباب والرياضة حول الإجراءات التى اتخذتها مصر لاستضافة هذه البطولة، وتفاصيل الملف الذى قدمه إلى الكاف لطلب استضافة تلك البطولة.

من جانبه أكد النائب عطية مسعود، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن مصر قادرة على استضافة كأس الأمم الإفريقية لعام 2019، حيث إن البنية التحتية مؤهلة كما أن مصر لديها العديد من الملاعب القادرة على أن تستضيف لقاءات البطولة الإفريقية، ومصر قادرة على إبهار القارة.

وقال عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن انتصار مصر فى معركتها ضد الإرهاب، إلى جانب انتشار الأمن فى الشوارع المصرية، كلها عوامل تعزز من فرص عمل من استضافة تلك البطولة الرياضية.

ولفت إلى أن هناك بعض الملاعب التى قد تحتاج لتطوير وهذا لن يستغرق وقتا طويلا، لافتا إلى أن البرلمان سيستضيف وزير الشباب والرياضة للاستماع إلى خطته بشأن استعدادات مصر لاستضافة البطولة حال تم اختيارها من قبل "الكاف"، لافتا إلى أن ملاعب مثل استاد القاهرة وكذلك استاد الإسماعيلية، وبرج العرب، وغيرها من الملاعب الكثيرة قادرة على استضافة هذا الحدث الرياضى المهم.

بدوره ثمن النائب سمير البطيخى، عضو حزب الحركة الوطنية، مجهودات وزارة الشباب والرياضة والإتحاد المصرى لكرة القدم حول استضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019 بعد اعتذار المغرب عن تنظيمها.

وأشار البطيخى، لـ"اليوم السابع"، إلى أن مصر لديها من الإمكانيات ما يؤهلها لتنظيم البطولة، لافتا إلى وجود عدد من الملاعب الدولية التى تنطبق عليها المواصفات الدولية، مضيفا:"أصبح لدينا القدرة على تنظيم النسخة الجديدة للبطولة بعد تلك التى اقيمت عام 2006 ولاقت نجاحا منقطع النظير على المستوى الجماهيري والتنظيمي".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن تنظيم البطولة سيكون دافعا قويا لإثبات الوجه الحضارى للجمهور المصرى لدى العالم، مؤكدا أن هناك انفراجة كبيرة فى ملف عودة الجماهير.

يذكر أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 من الكاميرون، وستقام البطولة للمرة الأولى خلال فصل الصيف بمشاركة 24 منتخباً.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة