أكرم القصاص - علا الشافعي

اضرار الافراط في تناول اليوسفى منها الإمساك

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 04:00 ص
اضرار الافراط في تناول اليوسفى منها الإمساك اضرار اليوسفى-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعتبر اليوسفى من الفواكه الشتوية الهامة لصحة الإنسان والتى تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية وفيتامين C، والمعادن، مما يعود للإنسان بفوائد صحية عديدة، ومع ذلك يسبب الإفراط فى تناوله يسبب مشاكل صحية، والتى نتعرف فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " livestrong ".


الإمساك

تناول المزيد من اليوسفى، يسبب الغازات والألياف الغذائية والانتفاخ وكذلك الإمساك، وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية.

يوسفى3
 

مشاكل الأسنان

يسبب تناول المزيد من اليوسفى تكسر المينا، الطبقة الواقية للأسنان، وتجاويف، وإذا تركت دون علاج، يمكن أن تسبب تسوس أسنان و ألم شديد، رائحة كريهة للفم وأمراض اللثة، وذلك بسبب تناول الفواكه الحمضية.

يوسفى
 

زيادة الوزن

يحتوى اليوسفى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ومع ذلك يسبب الإكثار من تناوله زيادة وزن الجسم، حيث يحتوى اليوسفى على 35 سعرات حرارية تقريباً، وتناول أكثر من زوجين كوجبة خفيفة فى الصباح ، ثم تناول كميات من اليوسفى بعد الظهر، يؤدى لإستهلاك مئات السعرات الحرارية،  مما يؤدى إلى زيادة الوزن.

يوسفى2
 

ارتجاع المرىء

يحدث الإرتجاع الحمضي عندما تتحرك محتويات المعدة إلى المريء، بدلاً من النزول إلى الأمعاء الدقيقة،  لا يعني ذلك أن تناول الكثير من اليوسفى يؤدي إلى ارتجاع المرىء، بل إن تناول الكثير من الأطعمة الحمضية ذات الحموضة العالية يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض فى حالة إذا كان الإنسان معرضًا للحرقة، ليس فقط يسبب ألم الارتجاع الحمضي، يمكن أن يتلف بطانة المريء بشكل دائم ، مما يؤدي إلى القرحة والنزيف في الجهاز الهضمي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة