احنا في زمن محمد صلاح.. الملك المصري يحصد جائزة أفضل لاعب في افريقيا من BBC للعام الثانى على التوالى.. الفرعون يكرر إنجاز أسطورة نيجيريا.. نجم ليفربول يتفوق على ثنائي السنغال ويمنح مصر اللقب الرابع فى التاريخ

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 07:52 م
احنا في زمن محمد صلاح.. الملك المصري يحصد جائزة أفضل لاعب في افريقيا من BBC للعام الثانى على التوالى.. الفرعون يكرر إنجاز أسطورة نيجيريا.. نجم ليفربول يتفوق على ثنائي السنغال ويمنح مصر اللقب الرابع فى التاريخ محمد صلاح يفوز بجائزة BBC لأفضل لاعب فى أفريقيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد النجم المصرى محمد صلاح جائزة فردية جديدة تضاف إلى سلسلة الجوائز الفردية التى حققها اللاعب منذ انضمامه لصفوف ليفربول الإنجليزى، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى.

 

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا من BBC
 

وفاز محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018 وذلك من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".

وتعد هذه المرة الثانية على التوالى التى يتوج فيها محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، بعدما سبق وأن توج بها العام الماضي.

المرشحون لحصد الجائزة 2018
المرشحون لحصد الجائزة 2018

ونجح نجم منتخب مصر في تكرار إنجاز أسطورة الكرة النيجيرية جى جى أوكوتشا الذي أول لاعب يتوج بالجائزة مرتين عامى 2003 و2004 خلال تواجده مع بولتون الإنجليزى.

كما تعد هذه المرة الرابعة التي يفوز بها لاعب مصري بتلك الجائزة، عقب محمد بركات في 2005، ومحمد أبو تريكة في 2008 ومحمد صلاح في 2017.

وتفوق محمد صلاح على كاليدو كوليبالى مدافع منتخب السنغال ونادى نابولى الإيطالى، ومهدى بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادى يوفنتوس الإيطالى، وساديو مانى لاعب منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى، وتوماس بارتى لاعب منتخب غانا وأتلتيكو مدريد الإسبانى في سباق التتويج بالجائزة، والتي اعتمدت في المقام الاول على التصويت الجماهيري.

 

إنجازات محمد صلاح لا تنتهي

وحقق محمد صلاح العديد من الإنجازات العام الحالى، حيث توج بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفاً.

محمد صلاح يحمل جائزة بي بي سي العام الماضي
محمد صلاح يحمل جائزة بي بي سي العام الماضي

محمد صلاح صاحب الـ26 عاماً ساهم فى وصول ليفربول لنهائى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسبانى بعدما سجل 10 أهداف، وهو صاحب الهدفين الوحيدين للمنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا الصيف الماضى.

واحتل محمد صلاح المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى العالم من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والمركز السادس من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية محققاً أفضل إنجاز عربى فى تاريخ جائزة «الكرة الذهبية»، وأفضل إنجاز أفريقى منذ عام 2009، كما احتل محمد صلاح المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى أوروبا لعام 2018، من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة