إثيوبيا تسحب جنودا من الحدود مع إريتريا عقب توقيع معاهدة سلام بين البلدين

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 12:10 م
إثيوبيا تسحب جنودا من الحدود مع إريتريا عقب توقيع معاهدة سلام بين البلدين عناصر من الجيش الاثيوبى

أديس أبابا أ ش أ

أعلن مسئولون عسكريون فى إثيوبيا، اليوم الجمعة، أنه جارى سحب جنود إثيوبيين من الحدود مع إريتريا، يأتى ذلك بعد شهور من توقيع معاهدة سلام بين البلدين.

ونقلت شبكة (إيه بى سي) نيوز الإخبارية الأمريكية، عن قائد القيادة الغربية للجيش الإثيوبى الجنرال أسرات دينيرو، قوله إن "مستوى التهديد من الجانب الإريترى انخفض بشكل حاد، لذا قررنا أنه لا فائدة من بقاء تلك القوة الهائلة فى المناطق الحدودية. سيتم نشرها فى مواقع آخرى".

ولم يشر إلى العدد المحدد للجنود الذين سيتم نقلهم من المناطق الحدودية، فيما أوضح قائد العمليات الخاصة مولا هيليماريام إن غالبية القوات المسلحة منتشرة هناك.

يذكر أن إعلان السلام الذى وقعه رئيسا وزراء إريتريا وإثيوبيا فى يوليو الماضى أنهى عقدين من العداء؛ ما عزز الاستقرار فى القرن الأفريقي.

 




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة