خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ماذا قالت صحف العالم عن تتويج محمد صلاح بجائزة "BBC" ؟

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 09:59 م
ماذا قالت صحف العالم عن تتويج محمد صلاح بجائزة "BBC" ؟ محمد صلاح
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

سلطت وسائل الاعلام العالمية الضوء على تتويج النجم المصري محمد صلاح المحترف فى نادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 من جانب هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وقالت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن محمد صلاح الذى تربع على عرش هدافي الدوري الانجليزي الموسم الماضي برصد 32 هدفاً، وقاد ليفربول للصعود إلى نهائي دوري ابطال اوروبا، بات أول لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا وذلك من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" مرتين متتاليتين منذ أسطورة الكرة النيجيرية جى جى أوكوتشا الذي يعد أول لاعب يتوج بالجائزة مرتين عامى 2003 و2004.

فرانس فوتبول
فرانس فوتبول

 

أما صحيفة "ليكيب" الفرنسية فقالت، "في اليوم الذي تواجد فيه بالقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018 من الاتحاد الافريقي لكرة القدم، يتم اختيار محمد صلاح أفضل لاعب في القارة السمراء من هيئة الاذاعة البريطانية متفوقاً على زميله في ليفربول ساديو ماني".

ليكيب
ليكيب

 

في حين قالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن محمد صلاح تفوق على كاليدو كوليبالى مدافع منتخب السنغال ونادى نابولى الإيطالى، ومهدى بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادى يوفنتوس الإيطالى، وساديو مانى لاعب منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى، وتوماس بارتى لاعب منتخب غانا وأتلتيكو مدريد الإسبانى في استفتاء التتويج بالجائزة الذي شارك به أكثر 650 ألف شخص وهو رقم قياسي.

ديلى ميل
ديلى ميل

 

وعنونت صحيفة "آس" الإسبانية، "محمد صلاح يعود للفوز بجائزة أفضل لاعب افريقي من بي بي سي"، مشيرة إلى أن اللاعب المصري تواجد أيضاً في قائمة المرشحين العشرة للفوز بجائزة الافضل في افريقيا من جانب الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف".

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح قدم موسماً رائعاً مع ليفربول "2017 – 2018"، عندما سجل 44 هدفاص في 52 مباراة في جميع المسابقات الإنجليزية والاوروبية، وفي الموسم الحالي سجل 13 هدفاً في 23 مباراة بجميع البطولات أيضاً.

ونقلت الصحيفة تصريحات محمد صلاح عقب تتويجه بالجائزة قائلاً، "كانت هناك لحظات جيدة كثيرة في 2018، كانت مباراة روما على الأنفيلد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال كانت لا تصدق، لقد سجلت أهدافاً وساعدت الفريق في الحصول على النقاط لتكون في صدارة الدوري في الوقت الحالي وهذا دائماً شعور رائع".

أما شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، فعنونت، "بالتخصص.. صلاح أفضل لاعب أفريقي في استفتاء بي بي سي".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة