خالد صلاح

صور.. الداخلية تكشر عن أنيابها لأباطرة الكيف.. إحباط تهريب 5 ملايين قرص كبتاجون.. وضبط بائعى السموم للطلاب بمحيط الجامعات والمدارس.. خبير أمنى: الضربات الأمنية قضت على تجارة الصنف

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 05:00 م
صور.. الداخلية تكشر عن أنيابها لأباطرة الكيف.. إحباط تهريب 5 ملايين قرص كبتاجون.. وضبط بائعى السموم للطلاب بمحيط الجامعات والمدارس.. خبير أمنى: الضربات الأمنية قضت على تجارة الصنف حملات أمنية-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي
إضافة تعليق

كشرت وزارة الداخلية ـ مملثة فى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ـ عن أنيابها لأباطرة الكيف وتجار الصنف، بتوجيه حملات أمنية ضخمة، فى إطار الضربات الاستباقية التى توجهها الأجهزة الأمنية، والتى تستهدف إحباط جرائم جلب وتهريب المواد المخدرة، والعمل على ملاحقة، وضبط العناصر الإجرامية المتورطة فى ارتكابها، حيث جاءت التحركات الأمنية، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة كافة صور الخروج عن القانون.

ونجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، فى ضبط حاوية قادمة من إحدى الدول العربية، تحتوى على أكثر من 5 مليون قرص كبتاجون مخدر بميناء دمياط البحرى.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وصول إحدى الحاويات قادمة من دولة عربية لصالح إحدى الشركات مقرها بمنطقة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، ومشمولها المستندى أرفف "إستندات" وأن تلك الحاوية تحتوى على شحنة كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدر، وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية تم ضبط الحاوية بميناء دمياط البحرى، وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدر بلغت خمسة ملايين وثلاثمائة وخمسة وسبعون ألف قرص.

ومن خلال تكثيف الجهود وجمع المعلومات حول عناصر التشكيل العصابى المتورط فى جلب تلك الشحنة، فقد أسفرت جهود البحث عن تحديد عناصر التشكيل "محمد.ص" و"رامي.م" صاحب شركة شحن، و"محمد.م" يحملون جنسية ذات الدولة القادمة منها الحاوية ومقيمون التجمع بالقاهرة، و"محمد م" صاحب مكتب إستيراد وتصدير، مقيم بمحافظة الدقهلية، و"محمد."  صاحب شركة تخليص جمركى، مقيم بمحافظة الإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتى أمن "الإسكندرية، الشرقية" تم ضبط المتهمين الثانى والثالث والرابع أثناء إستقلالهم سيارتين فى كمين أُعد لضبطهم في العاشر من رمضان بالشرقية، وبحوزتهم "500 قرص كبتاجون، مبلغ مالى، 6 هواتف محمول"، كما تم ضبط المتهم الخامس في الرمل بالإسكندرية  وبحوزته "مبلغ مالى ، هاتف محمول"، وواعترفوا بجلبهم الأقراص المخدرة لترويجها دخل البلاد لحسابهم بالإشتراك مع المتهم الأول.

وعلى جانب أخر، وجه قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بمديريات الأمن، حملة أمنية مُكبرة استهدفت محيط الجامعات بكافة أنحاء الجمهورية، لضبط المترددين من مروجى المواد المخدرة بكافة أنواعها ، لحماية الطلبة وضبط الأمن بمحيط الجامعات.

وعقب اتخاذ كافة الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المعنية ، فقد أسفرت الحملة عن ضبط 20 قضية " إتجار فى المواد المخدرة " بلغ عدد المتهمين فيها 20 متهماً.

وضبطت أجهزة الأمن بحوزة المتهمين 1,650 كيلو حشيش، و705 جرام هيروين، وكيلو من الاستروكس و15 جرام من الكوكايين، و1070 قرص مخدر مختلف الأنواع .

وأثمرت الحملات الأمنية عن ضبط "7,481 آلاف جنيه – 21 هاتف محمول –قطعة سلاح أبيض – 3 ميزان حساس–  فرد خرطوش "، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابات المختصة، وجارى إستمرار الحملات الأمنية .

ضبط مواد مخدرة
ضبط مواد مخدرة

 

وفي سياق متصل، نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أمن الإسكندرية في ضبط شخص أثناء قيادته سيارة بطريق الإسكندرية ـ مطروح الساحلى ، وبحوزته 50 طربة لمخدر الحشيش بقصد الإتجار.

وعلى جانب أخر، وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بعددٍ من مديريات الأمن وقطاع الأمن العام،  حملات أمنية ، أسفرت عن ضبط4 عاطلَين بمحافظة القليوبية  فى كمين أعد لضبطهما في العبور ، أثناء إستقلالهما سيارتين وبحوزتهما "750 جرام لمخدر الهيروين ، مبلغ مالى ، 4 هواتف محمولة".

وأسفرت جهود مكافحة المخدرات عن ضبط عاطلَين بمحافظة الدقهلية فى كمين أعد لضبطهما في الستامونى وبحوزتهما " كمية لنبات البانجو المخدر وزنت 12,5 كيلو جرام".

حملات بمحيط الجامعات والمدارس
حملات بمحيط الجامعات والمدارس

 

وضبطت أجهزة الأمن عاطلين بمحافظة الجيزة فى كمين أعد لضبطهما أثناء تواجدهما في الهرم وبحوزته " 10 طربة لمخدر الحشيش وزنت واحد كيلو جرام"، وتم ضطب عاطلين بمحافظة أسيوط فى كمين أعد لضبطهما أثناء تواجدهما في أسيوط وبحوزتهما " 1,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش"، وضبط "أحمد.م" أثناء وصوله للبلاد على متن إحدى الرحلات الجوية القادمة من إحدى الدول الأفريقية، حيث عُثر بحوزته أثناء إنهاء الإجراءات التفتيشية اللازمة على "1024 قرص لعقار الترامادول المخدر".

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها خاصةً جرائم تجارة المواد المخدرة ، ومن خلال إستراتيجية الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، والتى تستهدف حماية الشباب من الوقوع فى براثن الإدمان.

المتهمون
المتهمون

 

بدوره، ثمن اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد جهود وزارة الداخلية في مكافحة الخارجين عن القانون، وشن حملات مكبرة تستهدف تجار المخدرات.

وأضاف الخبير الأمني، في تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الحملات الأمنية الناجحة ساهمت في اختفاء المخدرات من الشارع، لافتاً إلى أهمية الحملات التي تشنها أجهزة الأمن لملاحقة بائعي السموم للطلاب بمحيط الجامعات والمدارس.

وأوضح الخبير الأمني، أن الحملات الأمنية تعتمد على معلومات دقيقة عن تجار المخدرات وتستهدف أوكارهم.

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

هاشم و السوري

انا اعرفهم

الشكر الكبير لدولة مصر وحكومتها وقائدها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قدم كل الرعاية للشعب السوري وهؤلاء هم حسالة الشعب السوري وهم مجرمون والشكر لجريدة اليوم السابع التي سلطة الضوء على هؤلاء المخربين

عدد الردود 0

بواسطة:

سوري اسدي

لازم يتحاكمو بسوريا

هؤلاء مجرمين ومحمد كيشور له علاقات ايضا مع مسؤلين مصرين .. يجب كشف كل الحقائق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عكش

#تحيا مصر

دولة مصر العظيمة قامت برعاية كل السوريين ومحمد كيشور واخوه رامي اقدموا على عمل اجرامي لزعزعة الامن المصري ويجب محاسبتهم شكرا جريدة اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدو الحلبي

#تحيا مصر

يجب كشف كل المتورطين مع عصابة عائلة الكيشور السورية الحلبية شكرا جريدة اليوم السابع العريقة لكشف الحقائق

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدو الحلبي

#تحيا مصر

واخيرا تم كشف هذه العصابة السورية الخطيرة نرجو من جريدة اليوم السابع وادارتها الكريمة متابعة كل تفاصيل القضية ليعرف الشعب من هم المخربون وما غااااايتهم من ذلك #الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

Sh.w

اتقوا الله

الشباب وبشهادة كل الناس من خيرة الشباب ومرباين أحسن تربية وهنن مخلصين جمرك فقط لا غير والشحنة لا تمت ألهن بصلة فقط تخليص اتقوا الله وحرام الحكي يلي عبتحكوه ولا انمسك معهن حبوب ولا شي ولا اعترفوا على شو بدون يعترفوا ازا مالهن دخل بالقصة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة