خالد صلاح

الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يستهل مشواره الأفريقي بمواجهة جيما "المجهول".. الزمالك يدخل معسكر مواجهة القطن التشادى.. فراعنة اليد يواجهون البحرين وديا.. لقاءات قوية فى دورى رجال وسيدات الطائرة

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يستهل مشواره الأفريقي بمواجهة جيما "المجهول".. الزمالك يدخل معسكر مواجهة القطن التشادى.. فراعنة اليد يواجهون البحرين وديا.. لقاءات قوية فى دورى رجال وسيدات الطائرة الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله
إضافة تعليق

يشهد اليوم الجمعة الموافق 14 / 12/ 2018 العديد من  الأحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية ..

الأهلى يستهل مشواره الأفريقي بمواجهة جيما "المجهول"

يستهل النادى الأهلى مشواره فى النسخة الجديدة من بطولة دورى أبطال أفريقيا، بمواجهة جيما الأثيوبي، فى السادسة مساء اليوم، الجمعة بتوقيت القاهرة على ملعب برج العرب، فى ذهاب دور الـ32 للبطولة.

ويسعى الأهلى لبدء مشواره الافريقي بقوة أملاً فى حصد اللقب، بعد خسارة لقبها المباراة النهائية بالنسختين الأخيرتين، ويعانى الجهاز الفني للأهلى بقيادة محمد يوسف من أزمة نقص البدائل فى ظل توفر 16 لاعباً فقط، بعد قيد 23 لاعباً، ولكن هناك 7 لاعبين سيغيبون عن مباراة جيما لأسباب مختلفة.

وضمت قائمة الأهلى فى حراسة المرمى: شريف إكرامي، علي لطفي، خط الدفاع: محمد هاني، ساليف كوليبالي، أيمن أشرف، خط الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، هشام محمد، كريم نيدفيد، إسلام محارب، محمد شريف، ميدو جابر، أحمد حمودي، وليد سليمان، ناصر ماهر، وخط الهجوم: مروان محسن، فيما تم استبعاد كلا من :محمد الشناوي وأحمد فتحي وسعد الدين سمير ومحمد نجيب وعلي معلول وصلاح محسن للإصابة ووليد أزارو للإيقاف، وكان الأهلى قد قيد 23 لاعباً بقائمته الافريقية.

ودرس الجهاز الفني للأهلى الفريق الإثيوبى بشكل جيد، وشاهد عدداً من مبارياته من أجل رصد نقاط القوة والضعف فى صفوفه، ووضع خطة مواجهته وتحفيظها للاعبين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية جيدة فى لقاء الذهاب.

من جانبه أكد محمد يوسف المدير الفنى للأهلى أن ضربة البداية فى دورى الأبطال أمام جيما الإثيوبى فى غاية الأهمية، خاصة أن الفريق يطمح إلى تحقيق انطلاقة جديدة فى البطولة الأفريقية، مشدداً أنه لن يبحث عن أعذار أو مبررات رغم الغيابات، خاصة وأن الفريق قادر على إسعاد الجماهير ومواصلة النتائج الجيدة التى حققها مؤخرا فى بطولة الدورى العام.

وعلى الجانب الأخر يحاول فريق جيما تحقيق المفاجأة بإقصاء المارد الأحمر، بعد تأهله لدور الـ32على حساب أساس تيليكوم بطل جيبوتي، بعدما فاز الأول على الأخير في جيبوتي 3-1 ، قبل أن يتعادل معه في مباراة العودة بنتيجة 2-2 ليحجز بطل إثيوبيا بطاقة العبور لهذا الدور لأول مرة في تاريخه.

الزمالك يتوجه للإسكندرية لملاقاة القطن التشادى

فيما يدخل الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، معسكر مغلق اليوم، الجمعة، استعدادا لمواجهة القطن التشادى مساء السبت فى ذهاب دور الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وسيطر الغموض حول إمكانية لحاق بعض لاعبى الزمالك بالمباراة بعد معاناتهم من الإصابة خلال الساعات الماضية أبرزهم كاسونجو لمعاناته من إجهاد عضلى قبل أن يتأكد جاهزيته بمشاركته فى مران الأمس وضمه لقائمة المعسكر فيما خرج أيمن حفنى من القائمة.

فراعنة اليد يواجهون البحرين وديا استعدادا لكأس العالم

يواجه اليوم الجمعة، منتخب كرة اليد الأول نظيره البحرينى فى صالة هليوبوليس الشروق فى إطار استعداد الفراعنة لخوض منافسات كأس العالم بالدنمارك يناير القادم ومن المقرر أن يتقابل كلا المنتخبان الأحد القادم فى الودية الثانية بصالة إستاد القاهرة .

يستكمل المنتخب معسكره بالقاهرة عقب الوديتين  إلى أن يسافر إلى لاتفيا لإقامة معسكر خارجي خلال الفترة من 26 إلى 30 من ديسمبر الجاري، يلعب خلاله ثلاث وديات مع منتخبات أوكرانيا وبلجيكا ولاتفيا أيام 27 و28 و29 ديسمبر على الترتيب، ثم يعود للقاهرة، ويحصل اللاعبون على راحة لمدة يومين، ثم يستأنف المنتخب معسكره في القاهرة لحين السفر إلى الدنمارك 10 يناير للمشاركة في بطولة العالم.

مواجهات قوية فى ثامن جولات دورى سيدات الطائرة

تقام اليوم الجمعة ،منافسات الجولة الثامنة بدورى سيدات الكرة الطائرة الممتاز للموسم المحلى 2018 /2019 .

وتشهد هذه الجولة  لقاءات مهمة بين كلا من الزهور مع الزمالك و الشمس مع أصحاب الجياد والصيد مع النصر كما يلتقى الأهلى نظيره سموحة و الطيران مع هليوبوليس و 6أكتوبر مع سبورتنج .

لقاءات قوية فى عاشر جولات دورى رجال الطائرة

تقام اليوم، الجمعة، منافسات الجولة العاشرة بدورى رجال الكرة الطائرة الممتاز للموسم المحلى 2018 /2019 .

تشهد هذه الجولة مواجهات بين كلا من الزمالك مع الشرقية للدخان و المنيا مع طنطا و دلفى مع الزهور و الأهلى مع بتروجت و بنى سويف مع هليوبوليس و النصر مع بنها.

كما تشهد نفس الجولة لقاءات بين كلا من طلائع الجيش مع الشمس ومصر للبترول مع الحوار وستاد المنصورة مع هليوليدو والطيران مع القناة ودمنهورمع الفيوم والفيوم مع الداخلية.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة