مقالات الصحف المصرية.. صلاح منتصر يطرح مقارنة بين فرنسا ومصر.. جلال عارف يناقش ما تفعله قطر فى غزة والمؤامرة على فلسطين.. عماد الدين أديب يكتب عن اللامنطق فى غياب المنطق.. محمد أمين: عفواً معالى الوزير

الخميس، 13 ديسمبر 2018 07:00 ص
مقالات الصحف المصرية..  صلاح منتصر يطرح مقارنة بين فرنسا ومصر.. جلال عارف يناقش ما تفعله قطر فى غزة والمؤامرة على فلسطين.. عماد الدين أديب يكتب عن اللامنطق فى غياب المنطق.. محمد أمين: عفواً معالى الوزير مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: النتائج المترتبة على تراجع الحكومة الفرنسية عن زيادة اسعار الوقود، كما جاءت عدد من مقالات الصحف المصرية رافضة لتصريحات وزير الصناعة الأخيرة..

 

الأهرام

صلاح منتصر

صلاح منتصر: مابين فرنسا ومصر

يرى الكاتب فى مقاله ان إلغاء الحكومة الفرنسية زيادة أسعار البنزين والديزل، سيكون له أثار سلبية فى المرحلة القادمة، تتشابه مع الاثار المترتبة على موقف الرئيس السادات تجاه مظاهرات 17 و18 يناير 1977، التى تسبب فى زيادة فواتير الدعم، ومازال أحد أسباب معاناتنا الاقتصادية حتى اليوم، مؤكدا ان ماتواجهه فرنسا ليس مسئولية الرئيس ماكرون وحكومته وحدهما ولكنها مسئولية كل الأحزاب والبرلمان والمجالس البلدية لأن المواجهة لم تعد مع المحتجين وإنما مع المخربين.

عمرو-عبد-السميع

عمرو عبدالسميع: ترويض التوك توك

اثنى الكاتب فى مقاله على إعلان الحكومة عزمها على ترخيص التوك توك، لأنه يمنع استخدام وسيلة المواصلات هذه فى ارتكاب الجرائم، مؤكدا ان إن تحديد مسارات التوك توك لا يقل أهمية عن الجانب الأمنى فى السيطرة على استخدامات هذه الوسيلة، لأن محاولة حصر وتحديد مسارات التوك توك تحافظ على ما تبقى من شكل الحياة فى مصر، أو ما نعرفه عن هذا البلد بريفه وحضره.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: مجلس وزراء السياحة العرب واستراتيجية النهوض السياحي

تحدث الكاتب فى مقاله عن أهمية الارتفاع بالسياحة البينية العربية، وتواجد توعية وطنية وقومية بأهمية وضرورة الارتفاع بمستوي هذا التكامل، موضحا ان هذه القضية كان ضمن أهم المناقشات التى تناولها الاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية، وذلك بالتنسيق بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الذى اقيم فى مدينة الاسكندرية.

جلال عارف

جلال عارف: قطر في غزة.. والمؤامرة علي فلسطين!!

استنكر الكاتب فى مقاله عن ما اعلنه مبعوث تميم بن حمد حاكم دويلة قطر إلى قطاع غزة، محمد العمادى، بوجود تنسيق كامل بين الدوحة وسلطات الاحتلال الإسرائيلى بشأن إدخال أموال إلى حركة حماس فى القطاع، والتى ادانتها كل المنظمات الفلسطينية ماعدا حماس ، متسائلا: "هل تتحرك هذه المنظمات لإنهاء الانقسام وفرض الوحدة الوطنية قبل فوات الأوان؟.. كل حديث آخر لا معني له قبل ان نسمع الإجابة علي سؤال الوحدة الوطنية.. أو قبل أن يفرض شعب فلسطين بنفسه الإجابة التي توقف المؤامرة".

الوفد

علاء-عريبى

علاء عريبى يكتب: المستثمر بيلف ويرجع

وجه الكاتب فى مقاله تساؤل إلى المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حول المعنى المقصود من جملة "المستثمر يأتى ويلف ويرجع مرة أخرى" التى قالها خلال لقاء تليفزيونى، ردا على أسباب هروب المستثمر الأجنبي من البلاد، موضحا ان الجملة فى غاية الخطورة، وتحتمل جميع المعانى، ويمكن تحميلها، وتأويلها، ومدها، وطيها، وجرها، ورفعها فى أى اتجاه، وإلى أى مسئول فى الحكومة.

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: تصريحات وزير المالية!!

تحدث الكاتب فى مقاله عن تصريحات الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بإن الدولة نجحت- ولأول مرة- فى تحويل العجز الأولى بالموازنة العامة إلى فائض أولى لأول مرة منذ سنوات، موجها تساؤل حول زيادة الانتاج المصرى فيما نأكل أو نشرب حقيقة، انخفاض معدلات ما نستورده من المواد الغذائية، لتصبح هذه التصريحات مطابق للواقع.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: اللامنطق فى غياب المنطق فى عالمنا العربى

يؤكد الكاتب فى مقاله ان المنطقى فى إدارة الدول، أن يسعى الجميع، حاكماً ومحكوماً، حكومة ومعارضة، إلى السعى لخدمة المصالح والأهداف العليا للوطن، بصرف النظر عن أى اختلاف فى الأيديولوجية، أو الحزب، أو الطبقة أو الجنس أو اللون أو العرق أو الدين أو المذهب، مشيراً إلى أن بعض الدول فى عالمنا العربى تلغى المنطقى فى نظم الحكم والأهداف الاستراتيجية، لتصل إلى انعدام المنطق المطلوب.

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: دولة كل سنة

تحدث الكاتب فى مقاله عن مشكلة التضخم السكانى وارتفاع نسبة المواليد سنويا، مشيداً بمشاركة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، فى مؤتمرات خدمات تنظيم الأسرة ضمن مشروع 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية، موضحا ان تحديد الحكومة دعم نقدى بدءاً من يناير المقبل، للأسرة التى تكتفى بطفلين فقط، يستلزم أن يخاطب المفتى ملايين المصريين، ومعه رجال دين آخرون منفتحون، وإنما المسألة أن يملكوا القدرة على إقناع كل أسرة بما يقولون.

محمد أمين

محمد أمين: عفواً معالي الوزير!

اختلف الكاتب فى مقاله مع تصريحات المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة، بإن دور الإعلام يتمثل فى نقل الصورة الإيجابية، ولا يسلط الضوء على السلبيات، موضحا ان الإعلام مهمة كشف الايجابيات والسلبيات، وعدم الالتزام بالايجابيات فق، متابعاً: "هل الإشادة هى دور الإعلام الحقيقى؟.. من أفهمك هذا؟.. يا سيادة الوزير: خليك فى شغلك لو سمحت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة