"لأول مرة.. مش هتلف كتير".. القوى العاملة: استخراج كعب العمل من أى مكتب تشغيل.. الوزارة تصدر منشورا للمديريات.. وتؤكد: استخراجه بأى مكتب دون التقيد بالنطاق الجغرافى لمحل الإقامة تيسيرا على المواطنين

الخميس، 13 ديسمبر 2018 04:00 م
"لأول مرة.. مش هتلف كتير".. القوى العاملة: استخراج كعب العمل من أى مكتب تشغيل.. الوزارة تصدر منشورا للمديريات.. وتؤكد: استخراجه بأى مكتب دون التقيد بالنطاق الجغرافى لمحل الإقامة تيسيرا على المواطنين محمد سعفان وزير القوى العاملة - صورة أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد سعفان لليوم السابع: مكاتب العمل تستخرج آلاف الكعوب يوميا وتوجيهات للمديريات بحسن استقبال المواطنين 

 

لأول مرة وتخفيفا على كاهل المواطنين، من دلوقتى تقدر تطلع كعب العمل من أى مكتب تشغيل دون التقيد بمقر إقامتك ومحافظتك ومكان المنشأة.

 

جاء ذلك بعد إصدار وزير العاملة محمد سعفان، قرارا بتعليمات لمديرى مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، بشأن تيسير الخدمات التى تقدم للمواطنين، خاصة فيما يتعلق باستخراج شهادات القيد "كعب العمل".

وقال المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى للوزارة هيثم سعد الدين أن التعليمات تقضى بالتنبيه على مديرى مكاتب التشغيل التابعة للمديريات باستخراج "كعب العمل" من أى مكتب تشغيل دون التقيد بالنطاق الجغرافى لمحل إقامة المواطن أو المنشأة التى يعمل بها العامل، إعمالا للضوابط الواردة بدليل الإجراءات فى هذا الشأن، وذلك تيسيرا على المواطنين، وتوفيرا للجهد والوقت فى تحمل مشقة السفر لاستخراج "كعب العمل" من المكتب التابع له محل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومى.

 

وأرسلت وزارة القوى العاملة القرار لكافة مديريات القوى العاملة، وجاء فى نصه: "فى إطار حرص وزارة القوى العاملة بشأن تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذا لتعليمات الوزير باستخراج شهادات القيد دون التقيد بالنطاق الجغرافى لمحل إقامة المواطن أو المنشأة التى يعمل بها العامل إعمالا بالضوابط الواردة بدليل الإجراءات فى هذا الشأن".

 

كما جاء فى نص القرار: "على مديرى مكاتب التشغيل بمختلف أنحاء الجمهورية استخراج شهادات قيد العمل من أى مكتب دون التقيد بمحل السكن وعلى المكتب إخطار المكتب الواقع فى دائرة محل سكن المواطن تيسيرا على المواطنين فى هذا الشأن".

 

ومن جانبه، أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه تم ارسال هذا القرار لكافة المديريات ومكاتب العمل على مستوى الجمهورية ويتم العمل به بدء من الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن الهدف من القرار التسيير على المواطنين .

 

وأشار وزير القوى العاملة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه تم توجيه المديريات ومكاتب العمل لحسن استقبال المواطنين وتوفير استراحات خاصة لهم للانتظار، فضلا عن إنهاء استخراج الأوراق للمواطن فى أسرع وقت .

 

وأوضح وزير القوى العاملة، أن مكاتب التشغيل تستقبل المواطنين يوميا من الأحد الخميس من الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا لاستخراج "كعب العمل"، لافتا إلى أن المديريات ومكاتب العمل تصدر آلاف كعوب العمل يوميا.

 

من جانبه أشاد شعبان خليفة رئيس نيابة العاملين بالقطاع الخاص والقيادى العمالى، بقرار وزير القوى العاملة لتيسير إجراءات استخراج كعب العمل للمواطنين، مؤكدا أن القرار خطوة شجاعة من الوزير سترفع المعاناة عن العاملين خاصة فى القطاع الخاص.

 

وأضاف القيادى العمالى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن العامل كان يتكبد المشقة وعناء السفر لمقر إقامته بأبعد المحافظات لاستخراج كعب العمل من مقر إقامته للتقدم بها ضمن مسوغات التعيين، لافتا إلى أنه بعد القرار أصبح من الممكن للعامل استخراجه من أقرب مكتب عمل .

 

 
received_1028179340703286
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة