قاذفات صواريخ روسية تحلق فى سماء البحر الكاريبى

الخميس، 13 ديسمبر 2018 11:52 ص
قاذفات صواريخ روسية تحلق فى سماء البحر الكاريبى قاذفات روسية ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طيارى القاذفات الاستراتيجة الروسية من طراز"تو-160" نفذوا رحلة جوية مدتها 10 ساعات فوق البحر الكاريبى (فى أمريكا الوسطى)، وذلك فى إطار زيارة وفد من القوات الجوية الفضائية الروسية إلى فنزويلا.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أنه خلال زيارة وفد من القوات الجوية الفضائية الروسية إلى جمهورية فنزويلا، قام طيارو حاملات الصواريخ الاستراتيجية "تو-160" بالتحليق فى المجال الجوى فوق حوض البحر الكاريبى لمدة 10 ساعات.

وأشار البيان إلى أن مقاتلتى "سو-30" و"اف-16" تابعتين للقوات الجوية الفنزويلية قامتا بمرافقة "تو-160"، حيث نفذ طيارو الدولتين تدريبات على التعاون فى الجو خلال تنفيذ مهام الرحلة.

وكانت قاذفتان روسيتان استراتيجيتان من نوع "تو 160" وطائرتان "آن 124" و"إيل 62" تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، وصلت إلى فنزويلا بدعوة من سلطات كراكاس وقيادة الطيران العسكرى الفنزويلى.

فى غضون ذلك، أعلن المكتب الصحفى لأسطول المحيط الهادئ الروسى أن مرحلة التدريبات البحرية من المناورات الروسية- الهندية العسكرية المشتركة (أندرا 2018) ستبدأ اليوم الخميس.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن المكتب الصحفى قوله، فى بيان، أن المناورات العسكرية المشتركة التى تضم سفنا تابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسى، ستبدأ اليوم فى خليج البنغال بالقرب من ميناء مدينة "فيساخاباتنام" الهندي.

وتشارك أكثر من عشر سفن بحرية وسفن دعم من كلا البلدين فى المناورات، إلى جانب طائرات ومروحيات تابعة للبحرية الهندية، فضلا عن مشاركة مروحية تابعة للمدمرة الروسية "الأدميرال بانتيلييف".

وتهدف مناورات "أندرا 2018" إلى التعاون البحرى بين البلدين من أجل حماية الملاحة والنشاط الاقتصادى فى عرض البحر.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة