غرفة القاهرة التجارية: إعداد مذكرة لتعديل قانون الغرفة وتقليص المعينين لـ25%

الخميس، 13 ديسمبر 2018 03:08 م
غرفة القاهرة التجارية: إعداد مذكرة لتعديل قانون الغرفة وتقليص المعينين لـ25% إبراهيم العربى
كتب- إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة أعضاء مجلس الشعب وائل الطحان عن دائرة المطرية وعضو لجنة التجارة والصناعة بالبرلمان وإيهاب العمدة عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، وشريف الوردانى عن دائرة مدينة السلام، وذلك لبحث أوجه التعاون فى الفترة القادمة.
 
وقال بيان للغرفة التجارية، اليوم الخميس، إنه تم بحث بعض المشاكل التى تواجه التجار فى بعض الدوائر وسبل تنشيط القطاعات في مختلف الأنشطة بجانب مناقشة تعديل بعض بنود قانون الغرف التجارية الحالي، وعرض أعضاء البرلمان بعض المشاكل التى تواجه تجار دوائرهم على رئيس الغرفة، حيث أكد أن الغرفة تسعى إلى حلها لتنمية الأنشطة بمختلف أنواعها.
 
وحضر الاجتماع على شكري نائب رئيس غرفة القاهرة وسامح زكى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة المصدرين، وأحمد الوسيمى رئيس شعبة التبريد و التكييف بغرفة القاهرة .
 
وتناول اللقاء مباحثات حول تعزيز التعاون في إطار الخدمات المتبادلة التي تفيد المجتمع التجاري والصناعي فى كل الدوائر البرلمانية المختلفة.
 
وقال المهندس إبراهيم العربى، إن المرحلة القادمة ستشهد تعاونا كبيرا بين الغرفة وأعضاء مجالس النواب في دوائر محافظة القاهرة المختلفة لإفادة التجار من الخدمات المتنوعة التي تقدمها الغرفة، فضلًا عن إعداد مذكرة بالبنود التى يجب أن يتم تعديلها في قانون الغرف التجارية ليتم مناقشتها في مجلس النواب، منها على سبيل المثال تقليص عدد الأعضاء المعينين من قبل الحكومة فى مجالس إدارات الغرفة التجارية إلى 25% بدلًا من 50% المعمول بها حاليًا بجانب بعض البنود الأخرى، منها إتاحة الفرصة للغرف التجارية بالإشراف على الأسواق.
 
وأشار العربى، إلى أنه سيتم إعداد مذكرة وافية بكافة البنود المراد تعديلها لمناقشتها في مجلس الشعب من خلال هؤلاء النواب.
 
ونوه العربى إلى أن أعضاء مجالس النواب يعبرون عن مطالب الشرائح المجتمعية المختلفة والتجار في كل دائرة برلمانية يمثلون شريحة لها مطالبها الخاصة التي يجب أن يتم الاهتمام بها؛ لأنهم في النهاية يقدمون خدمات لكل الطبقات المجتمعية، وهم شريحة مهمة في قاعدة اقتصاد بلدنا .
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة