أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير بيرو: دور بيت العائلة مهم لمنع تعكير الصفو بين المسلمين والمسيحيين

الخميس، 13 ديسمبر 2018 09:56 ص
سفير بيرو: دور بيت العائلة مهم لمنع تعكير الصفو بين المسلمين والمسيحيين سفير بيرو يزور شيخ الأزهر
هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الدكتور بول باريديس بورتيلا، سفير دولة بيرو بالقاهرة، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف فى مقر المشيخة، فى أول زيارة له بعد تعينه سفيرا لدولته بالقاهرة.

وحسب بيان لسفارة بيرو، أعرب بول باريديس، عن شعوره بالفخر الكبير لوجوده فى مقر مشيخة الأزهر الشريف التى تعتبر هى الوجهة الروحية التى يتبعها أكثر من مليار مؤمن فى العالم، مما يؤكد أهميتها سواء على المستوى المحلى فى مصر أو على المستوى الدولى.

كما أشار بول إلى أهمية دور بيت العائلة الذى يترأسه الأزهر والكنيسة معا للتصدى لأى محاولات لتعكير صفو الوداد بين المسلمين والمسيحيين فى مصر.

من جانبه عرض الإمام الطيب، المجهودات التى يبذلها الأزهر الشريف فى التصدى للعنف باسم الدين، وتجديد الخطاب الدينى، من أجل مكافحة التطرف والإرهاب، وتقبل الآخر، معلنا أن الأزهر برئ من كل أعمال التخريب والتدمير التى تحدث باسم الدين، وأن الهدف منها هو زعزعة الاستقرار فى المنطقة العربية عامة، ومصر خاصة.

حضر اللقاء السفير قدرى عبد المطلب، مستشار شيخ الأزهر للمراسم والسفير عبد الرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر للعلاقات الخارجية، وجورج يعقوب مساعد سفير البيرو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة