خطوة جريئة.. مصر تطلب استضافة كان 2019 بعد 24 ساعة جدلية.. اتحاد الكرة يتقدم بطلب رسمى لتنظيم البطولة .. 8 ملاعب و4 مدن تتأهب للحدث الكبير.. أبو ريدة وشوبير يؤكدان عدم إلغاء الدورى.. وبرزنتيشن تعلن الطوارئ

الخميس، 13 ديسمبر 2018 06:25 م
خطوة جريئة.. مصر تطلب استضافة كان 2019 بعد 24 ساعة جدلية.. اتحاد الكرة يتقدم بطلب رسمى لتنظيم البطولة .. 8 ملاعب و4 مدن تتأهب للحدث الكبير.. أبو ريدة وشوبير يؤكدان عدم إلغاء الدورى.. وبرزنتيشن تعلن الطوارئ منتخب مصر
كتب حاتم رضا - ياسمين يحيى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
24 ساعة فقط شهدت تطورات مفاجئة بشأن تنظيم بطولة أمم افريقيا 2019 واقتراب مصر من استضافة الكان بدلا من المغرب، بعدما سحب الاتحاد الأقريقى "كاف" التنظيم من الكاميرون لأسباب مرتبطة بعدم القدرة على الجاهزية لاستضافة هذا المحفل القارى الكبير.
 
قبل أمس فقط كانت المغرب هى المرشح الأكبر لتنظيم البطولة بدلا من الكاميرون، وكان الجميع يتوقع أن تكون الأمور كذلك فى ظل  تلاقى رغبة البلد العربي والكاف، إلا أن المفاجأة جاءت فى إعلان المغرب اعتذراها عن تنظيم البطولة لأسباب داخلية.
 
ووسط حالة من الجدل داخل الأوساط الكروية المصرية بين مؤيد ورافض لاستضافة مصر البطولة، وعلى مدار الساعات القليلة الماضية منذ ليلة أمس كثرت الأقاويل حول الأمر دون أن يتحدد القرار النهائى، حتى حانت الخطوة الجريئة، حيث أرسل اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، خطابا رسميا إلى الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" يطلب فيه تنظيم واستضافة بطولة أمم افريقيا 2019.

وقال مجدى عبد الغنى عضو مجلس إدارة الجبلاية لـ"اليوم السابع"، إنه تم إرسال خطاب رسمى للكاف لطلب استضافة أمم افريقيا بعد اعتذار المغرب، مؤكدا على قدرة مصر على استضافة هذا الحدث الكبير.

8 ملاعب جاهزة للبطولة

فى السياق ذاته، أكد أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة، أن الجبلاية سترسل غدا التعهد الحكومى الخاص بإستعداد مصر لإستضافة أمم افريقيا 2019، من جانب وزارة الشباب والرياضة.

وقال مجاهد ، إن اتحاد الكرة أرسل اليوم رغبة مكتوبة فى استضافة البطولة، على أن يتم استكمال الطلب بالتعهد الحكومى وهو شرط أساسى للتنظيم..وتابع عضو الجبلاية أن اتحاد الكرة رشح 8 ملاعب لإستضافة المباريات وهى القاهرة والسلام والدفاع الجوي والكلية الحربية وبرج العرب والاسكندرية والاسماعيلية والجيش بالسويس، كما تقرر ان تكون البطولة مقامة علي 4 مدن هي القاهرة والإسكندرية والاسماعيلية والسويس، بينما ستكون استادات بتروسبورت وجهاز الرياضة العسكري والمقاولون العرب لاستضافة التدريبات للمنتخبات المشاركة.

فى السياق ذاته، كشف أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة أنه من المستحيل إلغاء بطولة الدوري الممتاز في حالة تنظيم أمم افريقيا 2019 بمصر بعد سحبها من الكاميرون.. وتابع شوبير في تصريحات لـ"اليوم السابع" من رابع المستحيلات إلغاء بطولة الدورى وسيتم استكمال المسابقة بعد البطولة المقرر إقامتها في يونيو المقبل.

وزير الرياضة: تنظيم الكان شرف عظيم

ومن جانبه، أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مصر جاهزة وتتشرف بتنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019، مشيرا الى تواصله مع هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة بسبب هذا الشأن.

وأشار أشرف صبحي في تصريحات صحفية"تواصلت بالفعل مع هاني ابوريدة من أجل الحديث معه حول إمكانية تنظيم مصر للبطولة بعد قرار المغرب بشأن عدم التنظيم"..

وأضاف "مصر تمتلك منشأت رياضية على أعلى مستوى وجاهزة لاستضافة كل الفاعليات الرياضية، في الفترة الأخيرة، مصر قامت بتنظيم العديد من البطولات بشكل مميز للغاية".

وأكمل "مصر تمتلك كل الأمور لتنظيم تلك الأحداث، يسعدنا ويشرفنا تنظيم بطولة أمم إفريقيا، ولا خوف من أزمة الجمهور لأنه عندما تكون لدينا بطولة كبرى مثل أمم إفريقيا فبالتأكيد سيكون هناك جمهور".

واختتم "الشعب المصري يكون دائما على قلب رجل واحد عندما يتم تنظيم حدث كبير، والجميع شاهد على أحداث 2006، نحن جاهزون بإذن الله".

محمد كامل: مصر قادرة على استضافة أمم أفريقيا 2019

وفى السياق ذاته، أكد محمد كامل رئيس شركة برزنتيشن، أن مصر قادرة على استضافة بطولة الأمم الافريقية 2019 القادمة بسبب توافر كافة الإمكانيات من ملاعب وفنادق قادرة على تحقيق حلم الاستضافة وحضور الجمهور الكامل بجميع ملاعب مصر.

وأضاف محمد كامل خلال تصريحات إعلامية أنه حلم لابد من تحقيقه ومفاجأة للجميع وسيضيف إلى صناعة الكرة المصرية من تسويق ورعاية لذلك لابد من السعى إلى استضافة الكان 2019 .

وأشار محمد كامل، إلى أنه لابد من ترتيب بعض الأمور منها مواعيد انتهاء بطولة الدورى الممتاز وتنظيم البطولة، مؤكدا أنه سيعكف بجانب الـ320 موظفا فى شركة برزنتيشن بالإضافة إلى 200 موظف بشركة استادتنا لتجهيز كافة الملاعب والبنية التحتية بما يليق بمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة