أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: أكبر معتقل بجوانتانامو سيموت بالسجن دون أنه توجه إليه اتهامات

الخميس، 13 ديسمبر 2018 01:49 م
الجارديان: أكبر معتقل بجوانتانامو سيموت بالسجن دون أنه توجه إليه اتهامات سجن جوانتانامو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية، الضوء على أكبر سجين فى جوانتانامو سيف الله بركة، وقالت إنه سيموت على الأرجح فى السجن دون حتى أن يوجه إليه اتهامات، مضيفة أن ابنه أيضا محتجز حاليا فى السجون الأمريكية، وكليهما موجود بالسجون منذ أكثر من 15 عاما بزعم تقديمهما المساعدة لتنظيم القاعدة.

 

وأوضحت الجارديان، أنه فى صيف أحد الأيام عام 2003، وصل رجل ثرى فى منتصف العمر إلى مطار كراتشى ليستقل الطائرة المتجهة إلى بانكوك. وكان سيف الله بركة متوجها للعاصمة التايلاندية للإنضمام إلى شريكه الأمريكى فى العمل لاجتماع عمل.

 

ولم يكن الابن الأكبر موجود لوداع الأب، فتم اعتقاله فى وقت سابق من هذا العام من قبل "الإف بى أى" فى نيويورك، واعتقد الأب أن السبب ربما يكون البارناويا التى اجتاجت أمريكا إزاء الآسيويين لاسيما المسلمين بعد أحداث سبتمبر.

 

وبعد وصوله إلى بانكوك تم اعتقاله فى عملية بقيادة "الإف بى أى" بعدها تم نقله إلى قاعدة بجرام الجوية فى أفغانستان، حيث علم بأنه متهم بمساعدة القاعدة، وزعمت السلطات الأمريكية أنه ومن بين أنشطة أخرى سهل التحويلات المالية لكبار عناصر القاعدة وحاول مساعدتهم فى تهريب متفجرات للولايات المتحدة.

 

وبعد 15 عاما، لا يزال سيف الله فى السجن الأمريكى ولم توجه إليه اتهامات رسمية بارتكاب جريمة. ومع بلوغه 71 عاما، أصبح أكبر سجين فى جوانتانامو الموجود به منذ عام 2004.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة