4 ألعاب رياضية فى الحكومة المصرية.. رئيس الوزراء لاعب يد سابق فى نادى الزمالك.. وزير الرياضة نجم كاراتيه بالقلعة البيضاء.. برلمانية بطلة تايكوندو عالمية.. وتنس الطاولة تخصص فايزة محمود

الخميس، 13 ديسمبر 2018 12:26 م
4 ألعاب رياضية فى الحكومة المصرية.. رئيس الوزراء لاعب يد سابق فى نادى الزمالك.. وزير الرياضة نجم كاراتيه بالقلعة البيضاء.. برلمانية بطلة تايكوندو عالمية.. وتنس الطاولة تخصص فايزة محمود رياضات فى الحكومة المصرية
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرياضة هى غذاء الروح والعقل، ورغم أن عددا كبيرا من المسئولين فى مختلف المجالات يمارسون الرياضة ويتخذونها هواية، إلا أن هناك عدد آخر يمارسها كاحتراف.

ولأن "العقل السليم فى الجسم السليم" فالرياضون لم يقتصر دورهم على تولى المناصب الرياضية فقط بل أصبح منهم من يتولى مناصب سياسية، ونرصد أهم الرياضات التى ينتمى لها بعض المسئولين فى الحكومة المصرية بالوقت الحالى.

فقد كان مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان لاعبا بفريق اليد بنادى الزمالك، كما أن أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كان لاعبا للكاراتيه بالأندية والمنتخب.

وهناك لعبات أخرى مثل التايكوندو والتى يمثلها كارولين ماهر عضوة مجلس النواب، بالإضافة إلى تنس الطاولة التى تمارسها النائبة فايزة محمود عضوة المجلس أيضا.

 

ونرصد فى التقرير التالى أهم الرياضات الممثلة فى الحكومة المصرية..

رئيس الوزراء بطل يد الزمالك كرة اليد

تعد كرة اليد من الألعاب الجماعية التى تتميز بالشعبية بعد كرة القدم، لدى الجماهير المصرية، ويمثل هذه اللعبة فى الحكومة الآن المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الذى كان لاعبا فى صفوف يد الزمالك، تحت القيادة التدريبية لكمال درويش المدير الفنى للفريق وقتها، وحقق الكثير من البطولات مع القلعة البيضاء، حيث كان أحد نجوم الجيل الذهبى، ومنها بطولة أفريقيا وبطولات الدورى والكأس.

من جانبه أكد كمال درويش رئيس الزمالك السابق أن مدبولى من الجيل الثانى لحسن صقر ومصطفى الأحمر وحسين لبيب، والبلتاجى، وكان لاعبا منظما، حيث كان يقسم وقته ما بين الدراسة، والمباريات والبطولات، حيث كان طالبا بكلية الهندسة، ولم تؤثر ممارسة الرياضة على مستواه الدراسى، فكان يتفوق على دفعته بالجامعة.

42352-اشرف-صبحى-وزير-الشباب-والرياضة
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

 

وزير الرياضة: الكاراتيه جعلنى وزيرا  

رياضة الكاراتيه من الألعاب الفردية التى تحقق الكثير من الألقاب فى البطولات العالمية، ويمثلها فى الحكومة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والذى كان لاعبا بفريق الكاراتيه بنادى الزمالك، وخاض الكثير من البطولات مع منتخب اللعبة، وشغل عدة مناصب فنية وإدارية فى الكاراتيه.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف صبحى، فى تصريحات خاصة، إن لعبة الكاراتيه من الأسباب الرئيسية التى أوصلته إلى منصب وزير الرياضة، حيث أثرت فى عدة نواحى تربوية وأرست أسس الاحترام والتعامل مع الآخرين، حتى إنه التحق بكلية التربية الرياضية وتدرج فى المناصب حتى أصبح وزيرا.

كارولين ماهر
كارولين ماهر

النائبة كارولين ماهر بطلة العالم فى التايكوندو

فى عام 2015 تم اختيار كارولين ماهر بطلة العالم فى التايكوندو، ضمن المعينين فى مجلس النواب.

وحصدت كارولين وقت ممارستها اللعبة عدة ألقاب فى لعبة التايكوندو منها أحسن لاعب تايكوندو منذ عام 2004 إلى عام 2008، وحازت لقب أحسن رياضى فى 2008، كما تٌعد كارولين اللاعبة الأولى على مستوى مصر، والوطن العربى، وأفريقيا، التى تُكرم فى الولايات المتحدة فى "قاعة المشاهير"، كما تم تكريمها فى الأمم المتحدة عام 2014، ضمن الاحتفاء بإنجازات المرأة حول العالم.

 

النائبة فى احدى البطولات
النائبة فايزة محمود فى إحدى البطولات

 

فايزة محمود فى مجلس النواب
فايزة محمود فى مجلس النواب
 

تنس الطاولة تخصص عضوة لجنة التضامن بالبرلمان

استطاعت فايزة محمود لاعبة منتخب تنس الطاولة، وعضوة مجلس النواب وعضو لجنة التضامن بالمجلس، أن تتغلب على إعاقتها، بتحقيق الكثير من البطولات خلال مسيرتها مع المنتخب، حيث حصلت على ميدالتين فضيتين، فى البطولة الأفريقية فى أبوجا 2003، كما حصلت على جائزة أحسن لاعبة عن قارة أفريقيا 3 مرات، وهى الوحيدة المصرية التى حصلت على تلك الجائزة، وشاركت بدورة الألعاب البارالمبية "بكين 2008" ودخلت المربع الذهبى، فضلا عن ذهبيات بطولات الجمهورية على المستوى المحلى.

بطلة تنس الطاولة
بطلة تنس الطاولة
 
فايزة محمود
فايزة محمود









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة